ليبرمان يلح بالتحقيق مع (بتسيلم) بسبب أوامر قتل الفلسطينيين
ليبرمان يلح بالتحقيق مع (بتسيلم) بسبب أوامر قتل الفلسطينيين

ليبرمان يلح بالتحقيق مع (بتسيلم) بسبب أوامر قتل الفلسطينيين حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ليبرمان يلح بالتحقيق مع (بتسيلم) بسبب أوامر قتل الفلسطينيين .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
ذكرت صحيفة (يسرائيل هيوم) العبرية: إن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، طلب من المستشار القانوني للحكومة، ابيحاي مندلبليت، أمس، الأمر بالتحقيق مع مركز (بتسيلم)، رداً على دعوته للجنود على حدود غزة، بعدم إِفْرَاج النار على المتظاهرين العُزل.

 وكتب ليبرمان في رسالته إلى مندلبليت: "أنظر بخطورة شديدة إلى محاولة زرع الخوف والانقسام بين مقاتلي الجيش الإسرائيلي وقادته، في الوقت الذي يحمي فيه الجيش الإسرائيلي الحدود الجنوبية لإسرائيل من التخريب والاستفزازات التي تنظمها حركة حماس الفلسطينية، إن محاولة تقويض المؤسسة العسكرية، وتوجيه الجنود للتصرف، بشكل مختلف، هو أمر خطير للغاية."

وفي ضوء ذلك، كتب وزير الأمن للمستشار القانوني: "أطلب منكم الأمر على الفور بالتحقيق في توجه (بتسيلم) إلى جنود الجيش الإسرائيلي والقادة العسكريين، وعلى وجه الخصوص، أطلب منك فحص ما إذا كانت هذه المخالفة تشكل جريمة جنائية بموجب المادة 110 من قانون العقوبات (التحريض على العصيان)".

وذكر مركز (بتسيلم) رداً على ذلك: إن "مركز بتسيلم يكرر دعوته للجنود لرفض الأوامر التي تعتبر غير قانونية بشكل واضح".

برجاء اذا اعجبك خبر ليبرمان يلح بالتحقيق مع (بتسيلم) بسبب أوامر قتل الفلسطينيين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن