بدء توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات بالشرقية للاحتفال بشم النسيم
بدء توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات بالشرقية للاحتفال بشم النسيم

بدء توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات بالشرقية للاحتفال بشم النسيم حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات بالشرقية للاحتفال بشم النسيم .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أنطلق المئات من أهالي محافظة الشرقية، الاثنين، توافدهم على الحدائق والمتنزهات والنوادي بمراكز الزقازيق وأبوكبير والعاشر من رمضان ومدينة الصالحية الجديدة، للاحتفال بعيد شم النسيم، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأنهت المحافظة استعداداتها لاستقبال أعياد شم النسيم وتم زيـادة درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة، وأثبت اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، ضرورة زيـادة كل الإشغالات بمحيط الكنائس والحدائق العامة والمتنزهات والتأكد من زيـادة كفاءة الإنارة في الطرق المؤدية إليها ومراجعة أعمال النظافة حولها.

وذكر المحافظ إنه تم تَصْحِيح غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة، وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الأن الكامل، مشددا على رؤساء المدن والأحياء بضرورة التنبيه على القائمين على الحدائق والأماكن الترفيهية والمتنزهات التي تشهد كثافات عالية من المواطنين بسرعة الانتهاء من أعمال النظافة والتأكد من جاهزيتها لاستقبال المواطنين لقضاء يوم ترفيهي.

وأشار الدكتور عصام فرحات، مدير حكومة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة بالشرقية، أنه تم زيـادة درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية والتأمين الصحي بالمبرة والعاشر من رمضان والمستشفيات التعليمية «الأحرار التعليمي» ومستشفيات جامعة الزقازيق مع توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والدم ومشتقاته، فضلا عن منع الإجازات والراحات وتكثيف حملات التغذية على المحلات والأسواق لإحكام الرقابة، وذلك تزامنا مع الاحتفالات، مطالبا الأهالي بعدم شراء الأسماك والفسيخ إلا من خلال المحلات المرخصة وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة أثناء الاحتفالات، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبها، كثفت الأجهزة الأمنية بالشرقية من تواجدها بمحيط الحدائق العامة والمتنزهات والكنائس والأماكن الحيوية، وشدد اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، على القيادات الأمنية والضباط والأفراد بضرورة تكثيف التواجد الأمني والمروري بالشوارع والميادين ومواقف السيارات وضبط أي مركبات مخالفة، فضلا عن تكثيف الحملات الأمنية على الأسواق والمحال التجارية، بالتعاون مع الإدارات التموينية للرقابة على السلع والمنتجات الغذائية غير المطابقة للمواصفات ونشر دوريات ثابتة ومتحركة على الطرق العامة والفرعية لفرض الحالة الأمنية وتأمين الاحتفالات في جو مليء بالأمن والاستقرار.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات بالشرقية للاحتفال بشم النسيم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم