معلومـات طريقة طوارئ حدائق الحيوان للاحتفال بـ«شم النسيم»
معلومـات طريقة طوارئ حدائق الحيوان للاحتفال بـ«شم النسيم»

معلومـات طريقة طوارئ حدائق الحيوان للاحتفال بـ«شم النسيم» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر معلومـات طريقة طوارئ حدائق الحيوان للاحتفال بـ«شم النسيم» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت غرفة الطوارئ لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، الاثنين، طريقة الطوارئ للاحتفال بـ«شم النسيم» وأعياد الربيع بحديقتي الحيوان والأسماك بالجيزة والقاهرة و9 حدائق للحيوان بالمحافظات، لمواجهة تكدس الزوار ومواجهة الازدحام، وزيادة مجموع منافذ بيع التذاكر، فيما أقرت الوزارة إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحديقة الحيوان، وعمل طريقة تفصيلية لمواجهة الزحام والمحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة.

وذكرت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، إنه سيتم خلال الاحتفال بشم النسيم عرض ولدات جديدة لجمهور الحديقة من الحيوانات التي تحظى بشعبية لدي زوار الحديقة، فضلا عن عروض للأسود والنمور، بالإضافة إلى تمتع الزوار بـ«طفطف الحديقة» في أول احتفال بأعياد الربيع العام الحالي.

وأضافت محرز، في تصريحات لـ«صحيفة الوسط»، أنه للمـرة الأولي توجد بحيرة جديدة لطائر البشروش، وولادات حديثة لمها العربى، وعروض لولادات وتشغيل النافورات الموجودة في مناطق (باب الإدارة– سبع البحر– فرس النهر، وبيت السباع والأسود)، وزراعة مسطحات خضراء، وإضافة أنواع من الزهور والزراعات الجديدة، ورش الدوائر والطرقات ضد الحشرات والطفيليات، والتعاون مع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لنشر الوعي البيئي بين الجمهور والتعريف بدور الحديقة الترفيهي والثقافي للحفاظ على صحيفة الوسط البرية، وضع صناديق للشكاوى والمقترحات على أبواب الحديقة.

وأوضحت أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالجيزة حرصا من الحديقة على رعاية الزوار بغرض تواجد مجموع من عربات الإسعاف داخل الحديقة، وذلك لمواجهة أي حالات مرضية طارئة مع وجود حقائب إسعافات أولية داخل نقاط الحديقة لمواجهة أي طارئ.

وأشارت محرز إلى إنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة بغرض تواجد مكثف للشرطة داخل حديقة الحيوان، لزيادة الخدمات الأمنية والمحافظة على الزوار من أي مشاكل تعترضهم بالتعاون مع أمن الحديقة، والتنسيق مع فرق الكشافة بالمدارس والهلال الأحمر لعمل معسكرات لمساعدة وتجميع الأطفال التائهين وبمعاونة أفراد من أمن الحديقة وإرشاد الجمهور، حتى يمكن إعادة الأطفال إلى ذويهم.

من ناحيته، ذكر الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن نظافة الحديقة تحتل المكانة الأولى في أجواء الاحتفال بشم النسيم، موضحا أنه سيتم توزيع أكياس لجمع القمامة على أبواب الحديقة للزوار بالاشتراك مع هيئة النظافة بالجيزة، وذلك حفاظا على البيئة والمظهر العام مع عمل كثير من اللوحات الإرشادية لحث الزوار للمحافظة على نظافة الحديقة، ورش الدوائر والطرقات ضد الحشرات والطفيليات وغسيل الطرقات والمباني والكباري.

وأضاف رجائي، في تصريحات لـ«صحيفة الوسط»، أنه تم زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة للدخول للتيسير ومنع تكدس الزوار على الأبواب، وزيادة العاملين على هذه الأبواب لراحة الجماهير، وعمل مظلات ومقاعد خشبية جديدة مثبت بها منضدة وذلك لخدمة العائلات وكبار السن، وتواجد شركة نظافة بالحديقة للمحافظة على نظافة الحديقة والمظهر الجمالي فيها، وتواجد شرطة أمن على مدار 24 ساعة لتأمين الحديقة أثناء تواجد الزائرين، وعمل استراحة جديدة بمنطقة باب الجيزة وإنسان الغاب، وتجهيز دورات المياه بالحديقة لاستقبال الزوار، وصيانة الأسبلة لتوفير مياه الشرب النقية.

وأشار رجائي إلى أنه تم تدعيم الحدائق الإقليمية بالحيوانات وتحديث طرق العرض بها وإضافة عروض جديدة، وذلك في إطار طريقة الإدارة المركزية بإمداد الحدائق الإقليمية باحتياجاتها وإجراء الصيانة لمرافقها وعرض الولدات الجديدة بها ليتمتع جمهور الأقاليم بمشاهدة الحيوانات البرية، بالإضافة إلى نُشُور منافذ بيع منتجات الحديقة من ريش الطاووس والنعام وبيض النعام والاميو.

وأثبت رجائي أنه تم كتابة لوحات جديدة خاصة بالتعريف بالحيوانات وأماكن تواجدها في الطبيعة وطرق التغذية وفترة التزاوج وفترة صحيفة الوسط حتى تكون الزيارة ترفيهية وثقافية، وجود سيارتي مطافئ خاصة بالحديقة لمواجهة أي طارئ، وكذا تمرين العاملين على طريقة الطوارئ في الأزمات وإخلاء الحديقة، كما تم زيادة مجموع الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل الحديقة لمساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة، وتوفير الخرائط الورقية بالحديقة أثناء الزيارة، وتم عمل أسوار مزدوجة حول أماكن تواجد الحيوانات لحماية الجمهور والحيوان، وزيادة مجموع سلات القمامة في أرجاء الحديقة، تيسيرا للجمهور، للتمكن من إلقاء المخلفات فيها وعدم إلقائها في طرقات الحديقة.

برجاء اذا اعجبك خبر معلومـات طريقة طوارئ حدائق الحيوان للاحتفال بـ«شم النسيم» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم