موسكو ودمشق تتهمان تل أبيب بالإغارة على مطار التيفور العسكري
موسكو ودمشق تتهمان تل أبيب بالإغارة على مطار التيفور العسكري

موسكو ودمشق تتهمان تل أبيب بالإغارة على مطار التيفور العسكري حسبما ذكر فرانس 24 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو ودمشق تتهمان تل أبيب بالإغارة على مطار التيفور العسكري .

صحيفة الوسط - اتهمت روسيا وسوريا تل أبيب بالمسؤولية عن الغارة التي استهدفت مطار التيفور العسكري بين حمص وتدمر في وسط سوريا صباح الإثنين. وذكر الجيش الروسي إن "طائرتي اف-15 تابعتين للجيش الاسرائيلي قصفتا المطار بصواريخ موجهة عن بعد انطلاقا من الأراضي اللبنانبة دون دخول المجال الجوي السوري.

ذكر مَبْعَث عسكري سوري صباح الاثنين إن تل أبيب شنت الضربة الجوية على مطار التيفور العسكري في محافظة حمص في وسط البلاد، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية.

للمزيد: ضربات جوية تستهدف مطار التيفور العسكري السوري وواشنطن تنفي تنفيذها

وأشار المصدر العسكري أن "العدوان الإسرائيلي على مطار التيفور تم بطائرات من طراز إف-15 أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية". وأسفرت الضربة الجوية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مـصرع 14 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم مقاتلون إيرانيون.

وأثبت الجيش الروسي أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت مطار التيفور العسكري بين حمص وتدمر في وسط سوريا في وقت مبكر من صباح الاثنين، انطلاقا من الأجواء اللبنانية.

ونقلت مصادر الأنباء الروسية عن وزارة الدفاع أن "طائرتي اف-15 تابعتين للجيش الإسرائيلي قصفتا المطار بين الساعة 03:25 و03:53 بتوقيت موسكو "00:25 و00:53 ت غ) بثمانية صواريخ موجهة عن بعد من الأراضي اللبنانية بدون دخول المجال الجوي السوري".

 

فرانس24/ أ ف ب

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو ودمشق تتهمان تل أبيب بالإغارة على مطار التيفور العسكري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فرانس 24