«الصحة»يؤكد أن غرفة أزمات لتأمين الاحتفال بـ«شم النسيم»
«الصحة»يؤكد أن غرفة أزمات لتأمين الاحتفال بـ«شم النسيم»

«الصحة»يؤكد أن غرفة أزمات لتأمين الاحتفال بـ«شم النسيم»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الصحة»يؤكد أن غرفة أزمات لتأمين الاحتفال بـ«شم النسيم» .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الصحة والسكان، انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ المنعقدة على مدار الساعة، بديوان عام الوزارة، لتنفيذ طريقة التأمين الطبى الشامل لأعياد «شم النسيم» على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك حتى انتهاء الاحتفالات.

وأثبتت الوزارة أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، ينسق انعقاد الغرفة بنفسه على مدار الأن.

يذكر أن وزير الصحة والسكان، كان قد أعلن عن وضع طريقة طوارئ شاملة لتأمين احتفالات أعياد شم النسيم تشمل زيـادة درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات بالمستشفيات خاصة القريبة من الطرق السريعة بجميع المحافظات وتجهيز فرق الانتشار السريع من بحاثين في مجال الطب الرعاية الحرجه والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء (الإحالة) ودعمها بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، وتدعيمها بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، مشيرًا إلى انعقاد غرفة الطوارئ والأزمات بالوزارة على مدار الساعة برئاسة الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير للرعايات ومشرف على هيئة الاسعاف المصرية، لمتابعة تنفيذ طريقة التأمين الطبى حتى انتهاء الاحتفالات.

وتشمل الخطة الدفع بـ2134 سيارة إسعاف، وتوزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق والطرق والمحاور الرئيسية بكافة محافظات الجمهورية، حيث تم الدفع بـ595 سيارة إسعاف في إقليم مصر الكبرى، و307 سيارة بإقليم الإسكندرية، و504 سيارة بإقليم الدلتا، و579 سيارة بإقليم القناة، و250 سيارة بإقليم شمال الصعيد، و278 بإقليم وسط الصعيد، بالإضافة إلى 389 سيارة بإقليم جنوب الصعيد، كما يسهم فى طريقة التأمين 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين.

برجاء اذا اعجبك خبر «الصحة»يؤكد أن غرفة أزمات لتأمين الاحتفال بـ«شم النسيم» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور