بدء تنفيذ المرحلة الثانية بمحور ربط طريقي شرق العوينات والداخلة- الخارجة بمنفلوط
بدء تنفيذ المرحلة الثانية بمحور ربط طريقي شرق العوينات والداخلة- الخارجة بمنفلوط

بدء تنفيذ المرحلة الثانية بمحور ربط طريقي شرق العوينات والداخلة- الخارجة بمنفلوط حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء تنفيذ المرحلة الثانية بمحور ربط طريقي شرق العوينات والداخلة- الخارجة بمنفلوط .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الجهاز المركزي للتعمير، التابع للوزارة، ممثلا في جهاز تعمير الوادي الجديد، أنطلق في تنفيذ المرحلة الثانية (بطول 50 كم وتكلفة 585 مليون جنيه)، بمشروع إنشاء مركز ربط طريق شرق العوينات وطريق الداخلة/ الخارجة (جنوب الداخلة بمحافظة الوادي الجديد) بمنفلوط بمحافظة أسيوط، والذي يخـبر طوله 300 كم وعرض 11.5 متر، وتُعد المرحلة الثانية امتدادا للمرحلة الأولى، وتخترق هضبة تنيدة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال 18 شهرا.

وذكر اللواء مصطفى العجوز، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، في تصريحات صحفية، الاثنين، إن الجهاز انتهى من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، في فبراير السابق، بطول 45 كم، والتي تربط بين طريق شرق العوينات، وطريق الداخلة/ الخارجة، شاملة صينية التقاطع مع طريق الداخلة / الخارجة، وتمتد مسافة 10 كم في إِنْحِدَار هضبة تنيدة، وبلغت تكلفة المرحلة 190 مليون جنيه.

وأشار العجوز إلى أن أهمية المحور تتمثل في الربط المباشر بين وادي النيل عند منفلوط بمحافظة أسيوط، وصحراء مصر الغربية عند تنيدة بمدينة الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، ويمتد إلى طريق شرق العوينات بطول يصل إلى 300 كم، ما يوفر مسافة 130 كم في زمن الرحلة بين الداخلة وأسيوط دون المرور بمدينة الخارجة، ويعتبر هذا المشروع أحد محاور التنمية العرضية الرئيسية والمهمة، والتي ستسهم في استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة بالمناطق التي يمر بها مسار المحور، في مجالات الزراعة، والتعدين، والصناعات التحويلية، والسياحة، بجانب الإسراع بتوجيه التنمية الاقتصادية الكبيرة نحو الصحراء الغربية، والمساهمة في الارتفاع بمستوى المعيشة، ودخل المواطنين بهذه المناطق.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء تنفيذ المرحلة الثانية بمحور ربط طريقي شرق العوينات والداخلة- الخارجة بمنفلوط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم