«آثار الإسكندرية»يؤكد أن إزالة سعر تذكرة قلعة قايتباي لـ20 جنيها
«آثار الإسكندرية»يؤكد أن إزالة سعر تذكرة قلعة قايتباي لـ20 جنيها

«آثار الإسكندرية»يؤكد أن إزالة سعر تذكرة قلعة قايتباي لـ20 جنيها حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «آثار الإسكندرية»يؤكد أن إزالة سعر تذكرة قلعة قايتباي لـ20 جنيها .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر محمد متولي، مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية في الإسكندرية والساحل الشمالي، إن قلعة قايتباي استعدت لاستقبال الزائرين في شم النسيم بإجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة، لحماية الزائرين وخروج الأن على أكمل وجه.

وأشار متولي، في تصريحات لـ«صحيفة الوسط»، أنه يُمْكِن حضور 5 آلاف شخص للقلعة في شم النسيم على الرغم من زيادة سعر التذكرة إلى20 جنيها بدلا من 10 جنيهات للمصريين والعرب، والتي تم تطبيقها بدءا من أول أبريل الحالي، فيما تم الإبقاء على سعر تذكرة الأجانب بـ30 جنيها والطلاب بـ5 جنيهات.

وعن استعدادات القلعة لمكافحة التحرش بين الزائرين ومضايقتهم، ذكر متولي إنه تم تخصيص مجموعتين من حراسة القلعة واحدة لمعاونة الشرطة المدنية الموجودة أمام الباب الرئيسي للقلعة والأخرى تسمى بـ«السيّارة» والتي تجوب جميع جوانب القلعة والطريق الرئيسي المؤدي إليها وكذا الحديقة المقابلة لها لتوفير الحماية اللازمة للمواطنين الزائرين، للاستمتاع بشم النسيم وأعياد الربيع ورصد أي مضايقات أو معاكسات.

وأشار إلى أنه تم إلغاء كل إجازات العاملين والمفتشين والإداريين في شم النسيم، فضلا عن نُشُور باب حجز التذاكر من الساعة 9 صباحا وحتى الخامسة مساء، لافتا إلى أنه تم تزيين المساحات الخضراء الموجودة أمام وحول القلعة بالورود والزينات الملونة وتركيب لمبات إنارة في الممرات السياحية والحواصل والصحن والأسوار والساحة الخارجية، فضلا عن المداخل الرئيسية والفرعية للقلعة ابتهاجاً بأعياد الربيع.

وشدد على أنه تم وضع ضوابط مشددة للحفاظ على المسطحات الخضراء والنجيل المواجهة للقلعة ومنع التعديات عليها من الزائرين والضيوف، مشيرا إلى أن القلعة اتخذت كل الاستعدادات الأمنية اللازمة من خلال تكثيف تواجد شرطة القطاع السياحي والمراقبين بخلاف تَصْحِيح لجنة عمليات لمتابعة وتسهيل دخول الزائرين والتأكد من عدم تشويه الأثر والحفاظ عليه، وذلك بالتنسيق مع شرطة القطاع السياحي والآثار والأمن الخاصة بالقلعة.

برجاء اذا اعجبك خبر «آثار الإسكندرية»يؤكد أن إزالة سعر تذكرة قلعة قايتباي لـ20 جنيها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم