«البنا» يسهم في اجتماعات مجلس «العربية للاستثمار والإنماء الزراعي» بالأردن
«البنا» يسهم في اجتماعات مجلس «العربية للاستثمار والإنماء الزراعي» بالأردن

«البنا» يسهم في اجتماعات مجلس «العربية للاستثمار والإنماء الزراعي» بالأردن حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «البنا» يسهم في اجتماعات مجلس «العربية للاستثمار والإنماء الزراعي» بالأردن .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

يسهم الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في الاجتماع السنوي الثاني والأربعين لمجلس مساهمي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والذي يعقد بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 10 إلى 11 إبريل الحالي.

وذكر «البنا» في تصريحات صحفية قبيل مغادرته البلاد، الأحد، إن ذلك الاجتماع يأتي ضمن الاجتماعات السنوية للهيئات العربية المالية المشتركة، بمشاركة مصر باعتبارها من الدول المساهمة في رأس مال الهيئة.

وأثبت وزير الزراعة على أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة في تعزيز سبل الترابط المشترك الزراعي بين الدول العربية الأعضاء، وتحسين مناخ الاستثمار فيها، بما يساهم في تحقيق التكامل بين الدول العربية وتحقيق تنمية زراعية مشتركة، من خلال إنشاء شركات زراعية تعنى بالتجارة البينية العربية للسلع الغذائية وتقليل الفجوة الغذائية، خاصة وان الدول العربية تمتلك كافة المقومات اللازمة لتحقيق الأمن الغذائي، لافتًا إلى أنها ساهمت بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية وتعميق الصلات والروابط فيما بينها.

وأشار إلى أن القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية حريصة على تشجيع الاستثمار وتحسين مناخه، وخاصة في المجال الزراعي النباتي والحيواني والداجني والسمكي، وذلك في ظل المشروعات الزراعية القومية الكبرى والعملاقة التي أطلقها الرئيس السيسي، والتي تفتح الباب بشكل أوسع للاستثمار، كذلك ستساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل وتحقيق الأمن للاقتصادي.

برجاء اذا اعجبك خبر «البنا» يسهم في اجتماعات مجلس «العربية للاستثمار والإنماء الزراعي» بالأردن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم