وزير الصحة يأمر بتكثيف الحملات الرقابية على محال الأسماك المملحة في شم النسيم
وزير الصحة يأمر بتكثيف الحملات الرقابية على محال الأسماك المملحة في شم النسيم

وزير الصحة يأمر بتكثيف الحملات الرقابية على محال الأسماك المملحة في شم النسيم حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الصحة يأمر بتكثيف الحملات الرقابية على محال الأسماك المملحة في شم النسيم .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ينسق الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ المنعقدة على مدار الساعة بديوان عام الوزارة، لتنفيذ طريقة التأمين الطبي الشامل لأعياد شم النسيم على مستوى المحافظات، وذلك حتى انتهاء الاحتفالات.

وشدد الوزير، الاثنين، على تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية، خاصة محال الأسماك المملحة والمدخنة والباعة الجائلين، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية والقانونية حيال المخالفات التي يتم رصدها.

وأثبت عماد أنه تم تَصْحِيح فريق للمرور على جميع المستشفيات بالمحافظات للتأكد من تواجد الأطقم الطبية وتوافر كل الأدوية والمستلزمات الطبية خلال فترة الاحتفالات، لافتا إلى متابعة تمركز سيارات الإسعاف بالميادين ومحيط الكنائس والمحاور والطرق السريعة.

من ناحيته، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى تلقي غرفة الطوارئ بلاغا بإصابة 6 مواطنين بحالات إغماء نتيجة الازدحام بمحيط الكنائس على مستوى الجمهورية وتم إسعافهم على الفور من خلال الفرق الطبية المتواجدة بسيارات الإسعاف وغادروا.

ولفت مجاهد إلى توفير المصل المضاد للتسمم الممباري الناتج عن تناول الفسيخ الملوث بكميات كافية، حيث تم توزيعها على مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات.

وذكر مجاهد إن الأعراض الأولى للتسمم تظهر بعد 12- 36 ساعة بعد التعرض للعدوى من تناول الفسيخ الملوث، وهي عبارة عن زغللة في العين وازدواجية في الرؤية، وجفاف بالحلق صعوبة في البلع، وضعف بالعضلات تبدأ بالأكتاف والأطراف العليا وتنتقل إلى باقي الجسم، وضيق في التنفس، وفشل في وظائف التنفس التي من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة.

ونصح مجاهد المواطنين بالذهاب للمستشفى في حال ظهور أي أعرض مرضية خلال 24 ساعة من تناول الفسيخ، مؤكدا أنه لابد من التوجه إلى أقرب مستشفى أو مركز شفاء سموم فورا لإنقاذ حياته.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الصحة يأمر بتكثيف الحملات الرقابية على محال الأسماك المملحة في شم النسيم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم