البحرين تؤكد أهمية التضامن العربى ونبذ الخلافات لمواجهة التحديات العربية
البحرين تؤكد أهمية التضامن العربى ونبذ الخلافات لمواجهة التحديات العربية

البحرين تؤكد أهمية التضامن العربى ونبذ الخلافات لمواجهة التحديات العربية حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البحرين تؤكد أهمية التضامن العربى ونبذ الخلافات لمواجهة التحديات العربية .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أثبتت مملكة البحرين أهمية التضامن العربى وتوحيد الكلمة والقرار والحزم والعزم إزاء ما يواجه الأمة العربية فى هذا المفصل التاريخى الهام والذى يتطلب من جميع الدول العربية التوحد والتعاون ونبذ الخلافات ورص الصفوف لمواجهة التحديات يدا واحدة قوية.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن ذلك جاء بمناسبة فعالية مملكة البحرين فى الدورة التاسعة والعشرين للقمة العربية فى الرياض التى تعقد يومى 14- 15 أبريل الحالي.

وأضافت الوكالة أن مملكة البحرين تدرك جيدًا أهمية هذه القمة التى تنعقد فى ظل ظروف دولية وإقليمية دقيقة وتحديات كبيرة تشهدها المنطقة العربية والعالم، ما يتطلب اتخاذ التدابير والآليات الجادة اللازمة التى تساعد الدول العربية على مـرور هذه المرحلة بسلام حفاظًا على كيان الأمة ودفاعًا عن مستقبل الأجيال القادمة بخطى واضحة وثابتة فى إطار روح التضامن العربى وحماية الأمن الجماعى العربى ودعم الشغل العربى المشترك.

وذكرت إن مملكة البحرين تسعى جاهدة للنهوض بمستويات التنسيق والتشاور بين الدول العربية لتقوية وحدة الصف العربى خاصة فى هذه المرحلة الهامة والدقيقة التى تمر بها الأمة العربية وفى ظل ما يحاك لها من مخططات تستهدف تقويض أمنها واستقرارها.

وأشارت الوكالة البحرينية إلى أنه من الأهمية الأن توحيد المواقف العربية إزاء مختلف القضايا المصيرية، ولن يتأتى ذلك إلا من خلال تطوير منظومة الشغل الجماعى العربى بما يحفظ للدول العربية وحدتها وسيادتها واستقرارها. ولم الشمل لوقف استنزاف طاقات ومقدرات الشعوب العربية وتقوية مناعتها فى مواجهة تلك التحديات .

وأضافت أنه لعل الحفاظ على جامعة الدول العربية باعتبارها تشكل إطاراً عربياً، معبراً عن رغبة الأمة وشعوبها فى الوحدة والتضامن، وتطوير آلياتها وأدواتها بما يجعلها أضـخم قدرة على الدفاع عن المصالح العربية المشتركة" هى أولوية أولى للدفع بالعمل العربى المشترك قدمًا إلى الأمام.

وأضافت الوكالة أن الدول العربية تتطلع بمزيد من التفاؤل والأمل إلى القمة العربية فى الظهران التى تستضيفها الرياض والتى تحفظ لها جميع الدول العربية دورها القيادى البارز فى الدفاع عن مصالح وقضايا الأمة فى مرحلة مفصلية فى التاريخ ودعم الشغل العربى المشترك.

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر البحرين تؤكد أهمية التضامن العربى ونبذ الخلافات لمواجهة التحديات العربية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع