القدس: سنحمل تل أبيب مسؤولية اعتداءاتها في المحافل الدولية
القدس: سنحمل تل أبيب مسؤولية اعتداءاتها في المحافل الدولية

القدس: سنحمل تل أبيب مسؤولية اعتداءاتها في المحافل الدولية حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القدس: سنحمل تل أبيب مسؤولية اعتداءاتها في المحافل الدولية .

صحيفة الوسط - أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، بأن الدول العربية ستسعى إلى تحميل تل أبيب المسؤولية عن الهجمات على الفلسطينيين في قطاع غزة في مختلف المحافل الدولية.

وذكر منصور في مؤتمر صحفي مشترك يوم الجمعة مع مندوبي الكويت وتونس وجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة :" يجب أن يستأنف مجلس الأمن معالجة هذه الاعتداءات، ولن نقبل أن تكون الإجابة "لا"، وأمامنا خيارات مختلفة لطرح قضيتنا سواء في مجلس حقوق الإنسان في جنيف، أو الجمعية العامة للأمم المتحدة أو المحكمة الجنائية الدولية... لا يمكن أن يبقى الشعب الفلسطيني بلا حقوق وعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته تجاه الفلسطينيين".

وأضاف الدبلوماسي الفلسطيني خلال المؤتمر الصحفي:" على المجتمع الوفاء بالتزاماته وإجراء تحقيق مستقل وشفاف وتقديم مرتكبي الجرائم إلى العدالة".

ولم يستبعد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، منصور العتيبي، أن تطرح بلاده مرة أخرى قضية "العدوان الإسرائيلي" الأخير في قطاع غزة على مجلس الأمن الدولي.

وقد كانت البعثة الدبلوماسية الفلسطينية لدى الأمم المتحدة قد وجهت في وقت سابق، معلومـات إلى رئيس مجلس الأمن الدولي حول الخسائر بين المدنيين جراء قمع السلطات الإسرائيلية مؤخرا احتجاجات الفلسطينيين في قطاع غزة قرب الجدار العازل، ووفقا للبيانات فقد قتلت خلال الأسبوعين الأخيرين 32 فلسطينيا على الأقل وجرحت 3500 آخرين.

المصدر: مصادر

برجاء اذا اعجبك خبر القدس: سنحمل تل أبيب مسؤولية اعتداءاتها في المحافل الدولية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)