أوغندا تنشر قبولها استقبال لاجئين من بينهم سودانيين تريد تل أبيب طردهم
أوغندا تنشر قبولها استقبال لاجئين من بينهم سودانيين تريد تل أبيب طردهم

أوغندا تنشر قبولها استقبال لاجئين من بينهم سودانيين تريد تل أبيب طردهم حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أوغندا تنشر قبولها استقبال لاجئين من بينهم سودانيين تريد تل أبيب طردهم .

صحيفة الوسط - أعلنت أوغندا قبولها استقبال 500 طالب لجوء من اللاجئين السودانيين والإريتريين الذين تريد الحكومة الإسرائيلية طردهم.

وذكر وزير اللاجئين الأوغندي، موسى اكويرو، في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة كمبالا، الجمعة، إنه أرسل طلبًا إلى حكومة بلاده لقبول حوالي 500 طالب لجوء إريتري وسوداني من الذين تريد الحكومة الإسرائيلية طردهم.

وأشار اكويرو، أن أوغندا تطبق سياسة الباب المفتوح للاجئين من أي مكان في العالم، وأن الحكومة الأوغندية رحبت بطلب تل أبيب المتعلق باستقبال كمبالا للاجئين التي تريد تل أبيب طردهم.

ولفت إلى أن المهاجرين الذين سيُرسلون من تل أبيب سوف يتقدمون أولاً بطلب للحصول على اللجوء في أوغندا، وأن الحكومة سوف تمنحهم هذا الحق بعد أبحاث ملفاتهم.

يشار إلى أن أوغندا تستقبل حوالي مليوني طالب لجوء من جمهورية الكونغو الديمقراطية وغيرها من البلدان المحيطة بها.

وهناك نحو 42 ألف مهاجر إفريقي، معظمهم من الخرطوم وإريتريا، حاليا في تل أبيب، حسب إحصاءات رسمية.

وبدأ المهاجرون الأفارقة بالتدفق على تل أبيب منذ 2007، من خلال الحدود مع سيناء، والتي كانت مليئة بالثغرات آنذاك.

لكن تل أبيب عمدت إلى تزويد الحدود مع مصر بصحراء النقب، البالغ طولها 200 كلم، بسياج الكتروني مزود بتكنولوجيا متطورة ما أدى الى وقف تدفق المهاجرين.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مرارا، من أن موجة تدفق المهاجرين غير اليهود تهدد نسيج دولة تل أبيب.

برجاء اذا اعجبك خبر أوغندا تنشر قبولها استقبال لاجئين من بينهم سودانيين تريد تل أبيب طردهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين