محمد السادس يعزي الرئيس بوتفليقة بضحايا تحطم الطائرة
محمد السادس يعزي الرئيس بوتفليقة بضحايا تحطم الطائرة

محمد السادس يعزي الرئيس بوتفليقة بضحايا تحطم الطائرة حسبما ذكر الجزائر تايمز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محمد السادس يعزي الرئيس بوتفليقة بضحايا تحطم الطائرة .

صحيفة الوسط - بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، إثر النبأ المفجع لحادث تحطم طائرة عسكرية بمحيط القاعدة العسكرية لبوفاريك، والذي خلف العديد من الضحايا. وأعرب الملك في هذه البرقية للرئيس الجزائري ومن خلاله “للأسر المكلومة وللشعب الجزائري الشقيق عن أحر التعازي وأخلص مشاعر المواساة، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة والغفران، ويسكنهم فسيح الجنان، ويلهمكم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء”.

ونشرت وسائل صحف مغربية نص البرقية الأن، وقد كانت وسائل صحف جزائرية شنت هجوما على تخلف العاهل المغربي عن تحضير التعازي للرئيس الجزائري في ضحايا تحطم الطائرة العسكرية، الذي خلف 257 قتيلاً، بينهم 30 من جبهة “البوليساريو”.

وقد هاجمت وسائل صحف جزائرية في هذا السياق تركيز وسائل الإعلام المغربية واستغلالها لموضوع البوليساريو لمهاجمة الجزائر. وبررت البوليساريو في بيان وجود الضحايا منها بالقول “من بين ركاب الطائرة ثلاثون من المرضى الصحراويين ومرافقيهم، من رجال ونساء وأطفال، العائدين من فترة شفاء في المستشفيات الجزائرية”.

وكان العاهل المغربي يسارع دائما لتعزية بوتفليقة في مثل هذه الحوادث، رغم أن التوتر كان دائما هو الاتجاه الغالب في العلاقات بين البلدين.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

برجاء اذا اعجبك خبر محمد السادس يعزي الرئيس بوتفليقة بضحايا تحطم الطائرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز