غوتريش يوجه تنبيها شديد اللهجة الى ميلشيات البوليساريو ويحذرها من خرق اتفاق المصالحة مع الرباط
غوتريش يوجه تنبيها شديد اللهجة الى ميلشيات البوليساريو ويحذرها من خرق اتفاق المصالحة مع الرباط

غوتريش يوجه تنبيها شديد اللهجة الى ميلشيات البوليساريو ويحذرها من خرق اتفاق المصالحة مع الرباط حسبما ذكر الجزائر تايمز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غوتريش يوجه تنبيها شديد اللهجة الى ميلشيات البوليساريو ويحذرها من خرق اتفاق المصالحة مع الرباط .

صحيفة الوسط - على الرغم من اتفاق وقف اطلاق النار المعروف بـ”اتفاق المصالحة” بين الرباط وجبهة البوليساريو في اقليم الصحراء  غير أن الجانب المغربي اتهم الجبهة بدفع وحدة لعناصر تابعة لها الى اقتحام صحيفة قريب من الجدار الأمني العازل حيث أقامت معسكرا من خلال تشييد خيام وانزال عتاد عسكري.

الموقع يبعد بنحو كيلومتر واحد من بلدة “المحبس” القريبة من الجدار الأمني المغربي، حيث قامت العناصر بتشييد “المتاريس″ الرملية، وهو ما وصفته أطراف مغربية بـ”خطوة استفزازية خطيرة تهدف الى جر القوات المسلحة المغربية الى مواجهة مسلحة” وذلك في وقت يُنتظر فيه صدور قرار مجلس الأمن بخصوص التجديد السنوي لعمل بعثة حفظ السلام التابعة للأمين العام للأمم المتحدة “مينورسو”.

 وتتبع بلدة المحبس حسب التقسيم الإداري المغربي لمنطقة أسا الزاك المحادية للحدود مع الجزائر، وتقع ضمن المنطقة المشمولة بوقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه في 1991 حيث تتواجد منذ ذلك الحين بعثة “المينورسو” المكلفة من الأمين العام للأمم المتحدة بمراقبة الوضع الأمني ووقف اطلاق النار.

وحسب مصادر أمنية مغربية، فان حوالي 14 عنصرا تابعين لعصابة البوليساريو توغلوا في المنطقة على متن أربع سيارات من نوع جيب على مرحلتين وفيما وصفت مصادر مغربية العناصر المتوغلة بـ”الكتائب والميلشيات”

ويأتي هذا التطور في غضون أيام على تحضير المبعوث الأممي تقريره الأولي لمجلس الأمن.

وتأتي هذه الخطوة بعد مناورات عسكرية قامت بها البوليساريو في  ديسمبر السابق، وتدخلات عسكرية خاصة في منطقة الكركارات الفاصلة بين الصحراء وموريتانيا.

وعلى اثر ذلك، كان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتريش، وجه تنبيها الى جبهة البوليساريو حذرها فيه من خرق اتفاق المصالحة بين الطرفين.

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

برجاء اذا اعجبك خبر غوتريش يوجه تنبيها شديد اللهجة الى ميلشيات البوليساريو ويحذرها من خرق اتفاق المصالحة مع الرباط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز