موريتانيا تدخل في حرب بالوكالة مع الرباط بعد تعرض الجيش المغربي لعمليتي إِفْرَاج نار على حدودها
موريتانيا تدخل في حرب بالوكالة مع الرباط بعد تعرض الجيش المغربي لعمليتي إِفْرَاج نار على حدودها

موريتانيا تدخل في حرب بالوكالة مع الرباط بعد تعرض الجيش المغربي لعمليتي إِفْرَاج نار على حدودها حسبما ذكر الجزائر تايمز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موريتانيا تدخل في حرب بالوكالة مع الرباط بعد تعرض الجيش المغربي لعمليتي إِفْرَاج نار على حدودها .

صحيفة الوسط - أظهر مصادر جد موتوقة " للجزائر تايمز" عن بلاغ مغربي سري تسلمته الأمم المتحدة عن تعرض الجيش الملكي المغربي المرابط قرب حدود مع موريتانيا لعمليتي إِفْرَاج نار أصيب خلالهما جندي مغربي بجراح خطيرة

وأثبت البلاغ المغربي الذى أظهرت عنه الفصول الأولى الخفية من تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أونطونيو غوتريس، حول الصحراء جنوب الرباط.

وذكر البلاغ إن عمليتين تم فيهما إِفْرَاج نار  قرب الحاجز الترابي (آسنتور) بجوار بلدتي ‘بير كندوز‘ و‘تشلا ‘، و خلال إحدى العمليتين أصيب جندي مغربي.

وامتنعت البعثة الأممية إلى الصحراء " المينرسو " عن توجيه إي إِدِّعاء  له صلة بالحادثين إلى جبهة البوليساريو التى نفت فى مؤشر جوابية على استفسار أممي حول حادة اطلاق النار على الجنود المغاربة.

وفي اطار حرب باردة بالوكالة سمحت موريتانيا بنقل جزء من سكان المخيمات بعبور الشمال الموريتاني للوصول إلى  المنطقة العازلة منزوعة السلاح المحاذية للجدار الأمني حيث يتواجد الجيش المغربي، عبر أراض تدخل ضمن نطاق المنطقة الدولية المنزوعة السلاح، استجابة منها لرغبة الجزائر في إدامة التوتر على الحدود الجنوبية للمملكة، قبل أن تتحول الخطة، في ما بعد إلى حرب استنزاف تقودها الجبهة الانفصالية ، في حين تبقى الجزائر بعيدة عن أي مشاكل، بعدما تكون قد أخرجت شبح الحرب من أراضيها بتندوف.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

برجاء اذا اعجبك خبر موريتانيا تدخل في حرب بالوكالة مع الرباط بعد تعرض الجيش المغربي لعمليتي إِفْرَاج نار على حدودها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز