آبل تكشف تحذيرتها موظفيها بالسجن إذا سربوا معلومات عن منتجات الشركة
آبل تكشف تحذيرتها موظفيها بالسجن إذا سربوا معلومات عن منتجات الشركة

آبل تكشف تحذيرتها موظفيها بالسجن إذا سربوا معلومات عن منتجات الشركة حسبما ذكر صدي التقنية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر آبل تكشف تحذيرتها موظفيها بالسجن إذا سربوا معلومات عن منتجات الشركة .

صحيفة الوسط - حذرت شركة آبل موظفيها من تسريب معلومات عن منتجات الشركة وخططها المستقبلية، وذلك في مذكرة رسمية مسربة نشرتها وكالة بلومبرج الإخبارية الأن، وذكرت آبل في مذكرتها الداخلية أن عقوبة تسريب المنتجات لا تتوقف فقط على الطرد من الشغل، لكنها تصل أيضا إلى السجن.

ووفقا لمذكرة آبل عن تسريب المعلومات الخاصة بالشركة وخططها، فقد نجحت الشركة في اكتشاف 29 عامل سربوا معلومات الشركة، منهم 12 شخصا تعرضوا للسجن، من ضمنهم موظفين في الشركة ومتعهدين للعمل معها وموردين، وتقول آبل في مذكرتها: “لا يفقد المسربون وظائفهم ببساطة في آبل، لكنهم في بعض الحالات يواجهون عقوبة السجن وغرامات كبيرة، وذلك من أجل اقتحام الشبكة الداخلية وسرقة الأسرار التجارية، وكلاهما مصنفين على أنهما جرائم فدرالية”.

وتحاول المذكرة تنبيه الموظفين من خطورة التسريبات الداخلية عن طريق توضيح أن الإعلاميين والمراسلين في وسائل الإعلام قد يحاولون كسب صداقتهم، لكن في الوقت الذي يجلبون زيارات للمواقع الإخبارية التي يعملون بها، قد يفقد الموظفون أنفسهم وظائفهم، وفي حال ذلك، يكون من الصعب اِلْتِقَاط على عمل في مكان آخر، وقد كانت شركة آبل في وقت سابق من هذا العام قد توصلت لموظف في الشركة سرب معلومـات اجتماع داخلي يشير إلى تأخر إِفْرَاج بعض مزايا iOS، كما فصلت في العام السابق موظفا أخر لتسريبه معلومات عن آيفون X وآيباد برو وAirPods لأحد المواقع الإخبارية.

ومنذ عدة سنوات، يشتكي مجموع غير قليل من موظفي آبل عبر صحيفة Glassdoor من سرية الشغل في الشركة، حيث يقولون أنهم نصف الوقت يعملون على أشياء لا يعرفونها وهو الأمر المحبط، وأن هذه السرية تعوق الإبداع وتجعل بيئة الشغل صعبة.

برجاء اذا اعجبك خبر آبل تكشف تحذيرتها موظفيها بالسجن إذا سربوا معلومات عن منتجات الشركة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي التقنية