قبل الإعلان الوشيك.. نكشف أهم ملامح نظام التعليم الجديد
قبل الإعلان الوشيك.. نكشف أهم ملامح نظام التعليم الجديد

قبل الإعلان الوشيك.. نكشف أهم ملامح نظام التعليم الجديد حسبما ذكر الموجز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قبل الإعلان الوشيك.. نكشف أهم ملامح نظام التعليم الجديد .

صحيفة الوسط - فاطمة أحمد

 

ذكرت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزير طارق شوقي، سيعقد مؤتمرًا صحفيًا قريبًا للإعلان عن النظام التعليمي الجديد.

 

وذكرت المصادر، في تصريحات خاصة، الأن الجمعة، إن الوزير سيجيب عن إن تساؤلات أولياء الأمور والطلاب حول طريقة وآليات تطبيق المنظومة المقرر إقرارها في شهر سبتمبر، مع بدء العام الدراسي الجديد، بإدخال تطوير كلي على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الأبتدائي، وبشكل جزئي على الصف الأول الثانوي.

 

وأثبتت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، في تصريحات لـ«الأن الجديد»، أن اللجنة ستطلع على طريقة الوزير ومعايير تنفيذه للمنظومة في اجتماع مع شوقي، الاثنين القادم.

 

ويرصد «الأن الجديد» أهم ملامح نظام الثانوية التراكمي وفقًا لتصريحات وزير التربية و التعليم:

 

*تعتمد الثانوية العامة على خُلاصَـة مستوى الطالب للثلاث سنوات مجتمعة، ولا علاقة للشهادة التى يحصل عليها الطالب بالقبول بالجامعات.

 

*لن يكون هناك كتاب مدرسي، بل سيتم الاعتماد على الأجهزة اللوحية «التابلت» الذي سيوزع على الطلاب والمرتبط ببنك المعرفة، حيث يقوم النظام على العلم والمعرفة وليس الحفظ وكتابة الإجابة النموذجية فقط.

 

*قياس مستوى الطالب في الثلاث سنوات سيجري من خلال درجات تشمل الحضور والمشاركة داخل الفصل وامتحانات الشفوي.

 

*قياس مهارات الطالب من خلال ملف يحصل عليه لحظة دخوله للصف الأول الثانوي، يشمل أهم مهارات وسلوكيات الطالب في المجالات المختلفة.

 

*لن يضطر الطالب للاختيار بين شعبتي العلمي والأدبي، حيث سيدرس الطالب جميع العلوم.

 

*الدور الأكبر للأنشطة، وسيوضع في الملف أنشطة الطالب الفنية والأدبية والرياضية والاجتماعية.

 

*تقدير مستوى الطالب بعلامات ممتاز أو جيد جدًا أو جيد أو مقبول.

برجاء اذا اعجبك خبر قبل الإعلان الوشيك.. نكشف أهم ملامح نظام التعليم الجديد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز