مفاجأة صادمة لترامب...بماذا أخبره كبار القادة العسكريين بخـصـوص «قصف دمشق»
مفاجأة صادمة لترامب...بماذا أخبره كبار القادة العسكريين بخـصـوص «قصف دمشق»

مفاجأة صادمة لترامب...بماذا أخبره كبار القادة العسكريين بخـصـوص «قصف دمشق» حسبما ذكر الموجز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مفاجأة صادمة لترامب...بماذا أخبره كبار القادة العسكريين بخـصـوص «قصف دمشق» .

صحيفة الوسط - سبوتنك

 

أظهرت مصادر أمريكية مسؤولة، عن مشاورات الغرف المغلقة بين الرئيس دونالد ترامب وكبار القادة العسكريين والأمريكيين.


وذكرت المصادر في تصريحات خاصة إلى شبكة "CNN" الأمريكية أن كبار القادة العسكريين الشعب الأمريكي، بينهم وزير الدفاع جيمس ماتيس، حذروا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تصعيد التدخل الأمريكي في سوريا.


وذكرت المصادر إن القادة العسكريين ومستشاري الأمن القومي "أبلغوا ترامب بأنه سيخاطر بتصعيد التدخل الأمريكي في سوريا إذا استمر في الضغط من أجل توجيه ضربة عسكرية للنظام السوري بعد اتهامه باستخدام الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية".

 

وأضافت المصادر أن وزير الدفاع وأعضاء بفريق الأمن القومي حذروا ترامب، خلال اجتماع الخميس، من أن "توجيه ضربة عسكرية لمواقع تابعة للنظام السوري قد يقيم إلى تورط الولايات المتحدة في نزاع مباشر مع روسيا وإيران".

 


وقد كانت وسائل صحف أمريكية وبريطانية قد ذكرت إن وزارة الدفاع الأمريكية أقرت نشر أكبر أسطول بحري وجوي استعدادا لتوجيه ضربة عسكرية كبيرة تستهدف حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.


وتقف المدمرة الأمريكية "يو إس إس دونالد كوك"، المحملة بقرابة 60 صاروخا من طراز "توماهوك"، على أهبة الاستعداد في مياه البحر المتوسط، فضلا عن ثلاث مدمرات أخريات، فيما أبحرت حاملة الطائرات العملاقة "يو إس إس هاري إس ترومان" يوم الأربعاء من ولاية فيرجينيا في طريقها إلى المنطقة، محملة بنحو 90 طائرة حربية، وخمس سفن حربية، وصورايخ توماهوك، التي تعد من أفضل وأكثر الأسلحة فعالية ودقة في الترسانة الصاروخية الأمريكية.

 

كما غادرت عدة طائرات من طراز "بي-2 ستيلث" (الشبح المخادعة لأجهزة الرادار) ولاية ميزوري، محملة بقنابل عالية الدقة وصواريخ "توماهوك".

برجاء اذا اعجبك خبر مفاجأة صادمة لترامب...بماذا أخبره كبار القادة العسكريين بخـصـوص «قصف دمشق» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز