تابع على صواريخ دونالد ترامب "الجميلة الذكية" المستخدمة في العدوان ضد دمشق
تابع على صواريخ دونالد ترامب "الجميلة الذكية" المستخدمة في العدوان ضد دمشق

تابع على صواريخ دونالد ترامب "الجميلة الذكية" المستخدمة في العدوان ضد دمشق حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تابع على صواريخ دونالد ترامب "الجميلة الذكية" المستخدمة في العدوان ضد دمشق .

صحيفة الوسط - ذكرت "سكاي نيوز" نقلا عن وكالة صحيفة الوسط للأنباء، على لسان مسؤول أمريكي، إن قوات الجيش الأمريكي استخدمت صواريخ كروز من طراز توماهوك في غاراتها في سوريا، التي بدأت مع الساعات الأولى من صباح الأن، والتي تشارك فيها المملكة المتحدة وفرنسا، ردا على أقتحام يعتقد أن تنفيذه قد تم بالأسلحة الكيميائية واستهدف المدنيين في دوما السورية.

وفي السابع من أبريل العام السابق، استخدمت واشنطن 70 صاروخا موجها من نفس الطراز في غارتها على القاعدة الشعيرات الجوية في حمص السورية.

ويوم الأربعاء السابق، نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة على صحيفة "تويتر" توعد فيها روسيا قائلا إن الصواريخ "قادمة" لضرب سوريا، وستكون "جميلة وجديدة وذكية"، وردا على ذلك ذكرت روسيا، إن صواريخ ترامب يجب أن تستهدف "المتـطرفـيـن" وليس "الحكومة الشرعية" في دمشق.

ورصدت "صحيفة الوسط" 10 معلومات عن صواريخ "توماهوك"، التي استخدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في هجومها، منذ قليل.

1- يتم إطلاقها من غواصات وسفن كبيرة، ويسير الصاروخ نحو هدفه بسرعة 880 كلم في الساعة، ويمكن أن يخـبر مداه 2500 كلم حسب الأنواع، ويصل أهدافه بدقة محددة لا تتجاوز بضعة أمتار.

2- يمكن أن يحلق على علو يتراوح بين 15 و100 متر عن الأرض ويتكيف مع تضاريسها ليبقى خفيا قدر الإمكان.

3- الصاروخ يزن 1.5 طن مزود بشحنة ناسفة تبلغ 450 كلجم، ويمكن تزويده برأس نووي.

4- البحرية الأمريكية طلبت آلافا من هذه الصواريخ من شركة "جنرال دايناميكس" ثم من شركة "رايثيون" التي تولت إنتاجه.

5- يتراوح سعر الصاروخ الواحد بين 600 ألف و2.1 مليون دولار.

6- الصاروخ الذي وضع في الخدمة في 1983، استخدام للمرة الأولى في 17 يناير 1991 في عملية "عاصفة الصحراء" على بغداد.

7- استخدمت صواريخ "توماهوك" ضد بغداد في يونيو 1993، ردا على محاولة اعتداء تعرض لها الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش.

8- استخدمت في سبتمبر 1996 ردا على أقتحام الرئيس العراقي صدام حسين على كردستان العراقية.

9- في سبتمبر 1995 أطلق 13 صاروخ "توماهوك" من الطراد "يو أس أس نورماندي" على بطاريات صربية مضادة للطيران في منطقة بانيا لوكا بالبوسنة.

10- يرَوَّضَ صاروخ توماهوك لعملية تحديث دائمة، والنموذج الأخير منه يمكنه الدوران حول هدفه قبل إصابته.

برجاء اذا اعجبك خبر تابع على صواريخ دونالد ترامب "الجميلة الذكية" المستخدمة في العدوان ضد دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن