فيروس سى والتأمين الصحى يؤهلان وزير الصحة للبقاء فى منصبه
فيروس سى والتأمين الصحى يؤهلان وزير الصحة للبقاء فى منصبه

فيروس سى والتأمين الصحى يؤهلان وزير الصحة للبقاء فى منصبه

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيروس سى والتأمين الصحى يؤهلان وزير الصحة للبقاء فى منصبه .

صحيفة الوسط - علمت «صحيفة الوسط» من مصادر مسئولة أن التعديل الوزاري القادم، لن يشمل الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة والسكان الحالي.

وأثبت المصدر في تصريح خاص لـ«صحيفة الوسط» أن ملف فيروس سي، وما حدث به من إنجازات ضخمة جعلت مصر الدولة الأولى والرائدة على مستوى العالم في شفاء فيروس سي، وهو أحد أهم أسباب بقاء الوزير في منصبه.

وأشار أن هناك مجموع من المشروعات القومية التي لم يسبق لها أن تحدث داخل وزارة الصحة والسكان، ومن المقرر أن تحدث طفرة كبرى في منظومة الصحة في مصر، وأهمها طريقة المسح الطبي الشامل التي وضعها وزير الصحة لتستهدف فحص 50 مليون مواطن بنهاية 2020، والكشف المبكر من خلالها عن وجود 4 أمراض غير معدية، وهم فيروس سي والسمنة والضغط والسكر.

كما يعد مشروع التأمين الصحي الشامل الضخم والذي خرج إلى النور بعد مرور ما يقرب من 15 عاما، ومن المقرر أن يحدث القانون طفرة كبري في منظومة الصحة لاهتمامه بالبنية التحتية وتطوير المستشفيات وتأهيل الأطباء وتوفير التمريض والعمل على تتويج مجموع كبير من المستشفيات في الفترة السابقة.

وأضاف المصدر أن الدكتور أحمد عماد أنطلق في تطوير مجموع من مستشفيات التكامل التي كانت مغلقة منذ فترة كبيرة، واتجه لتصنيع مجموع من الأدوية والمستلزمات الطبية محليا، مثل إنشاء مصنع لإنتاج أدوية الأورام ومصنع السرنجات ذاتية التدمير ومصنع مشتقات الدم لتوفير كافة احتياجات الدولة.

وعلى صعيد أخر أظهر مَبْعَث مطلع لـ«صحيفة الوسط» أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة عليه مجموع من الملاحظات داخل مجلس النواب بسبب عدم توافر مجموع من أصناف الأدوية الحيوية داخل الصيدليات واستمراره في تأكيد وفرة كافة الأدوية، على عكس ما يحدث على أرض الواقع وما يشتكى منه المواطنون.

وأضاف أنه إلى الآن لم يتم الانتهاء من تجهيز مستشفيات محافظة بورسعيد لتطبيق التأمين الصحي الشامل، وهو ما يعد عثرة في المشروع إذا لم ينتهي منها قبيل البدء في تطبيق القانون بعد شهرين من الآن.

برجاء اذا اعجبك خبر فيروس سى والتأمين الصحى يؤهلان وزير الصحة للبقاء فى منصبه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور