إجراءات «الزراعة» لتحصين 80 في المائة من المواشى ضد الحمى القلاعية
إجراءات «الزراعة» لتحصين 80 في المائة من المواشى ضد الحمى القلاعية

إجراءات «الزراعة» لتحصين 80 في المائة من المواشى ضد الحمى القلاعية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إجراءات «الزراعة» لتحصين 80 في المائة من المواشى ضد الحمى القلاعية .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن الهيئة اتخذت مجموع من الإجراءات لتنفيذ حزب ضد مرض الحمى القلاعية، والتى تستهدف تغطية 80 في المائة من قطعان الماشية لاحتواء المرض، والسيطرة عليه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الإجراءات تضمنت عقد اجتماع مع مديري المديريات، لمتابعة موقف المديريات ومدى جاهزيتها لتنفيذ الحملة، كما قامت الهيئة بتوفير مستلزمات التحصين من لقاحات وسرنجات وسنون استخدام مرة واحدة ومطهرات وملابس واقية، وتوزيع هذه المستلزمات على المديريات لتغطية احتياجات عملية التحصين.

وتابع أنه تم التنسيق مع الإدارات المحلية بالمديريات لتسهيل لجان أعمال التحصين، والتنسيق مع مديريات الزراعة ومعاهد بحوث الحيوان الفرعية بالمديريات والإنتاج الحيواني، للمساهمة فى نجاح أعمال الحملة، ويتم تنفيذ مأموريات متابعة يومية من إدارات الوقاية والإرشاد لمتابعة التنفيذ فى المديريات.

برجاء اذا اعجبك خبر إجراءات «الزراعة» لتحصين 80 في المائة من المواشى ضد الحمى القلاعية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور