«شباب النواب» تناقش مشروع قانون بـ«قَرض حَسن» لزواج الشباب
«شباب النواب» تناقش مشروع قانون بـ«قَرض حَسن» لزواج الشباب

«شباب النواب» تناقش مشروع قانون بـ«قَرض حَسن» لزواج الشباب حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «شباب النواب» تناقش مشروع قانون بـ«قَرض حَسن» لزواج الشباب .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة النائب فرج عامر، مشروع قانون بقرض حسن للشباب، من خلال إنشاء صندوق تمويل زواج الشباب.

وذكر النائب محمد عطا سليم مقدم مشروع القانون الخاص بقرض حسن للشباب، أنه في حال وجود حالة تزاحم على طلب القرض سيتم وضع أولويات تتمثل في الأكبر سنا أو الأقل تكلفة أو مساعدة الحالات التي يتبقى لها مبالغ يسيرة لإتمام الزواج، ولا يستطيع رب الأسرة توفير هذا المبلغ، موضحا بأن هذا المشروع أيضا سيساهم في تَـسْوِيَة مشكلة الغارمات.

واقترح وضع مبلغ من قبل وزارة المالية يتم رصدها لهذا الأمر، وذلك في الموازنة العامة المقبلة، مطالبا بتأهيل الشباب للزواج لتقليل حالات الطلاق المبكر.

فيما ذكرت دينا حسين ممثل المجلس القومي للمرأة، إن الفكرة رائعة ولكنها في حاجة ماسة لضبط وصياغة بشكل توافقي، مؤكدة أن هناك الكثير من المشكلات التي ينتج عنها تأخر الزواج وليس الحالة المادية فقط، مشيرة إلى أنه حال الموافقة على مشروع القانون يجب ألا يحصل أحد على القرض دون أن يكون تم تأهيله بشكل مناسب.

من جهة أخرى افقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة النائب نضال السعيد على مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، فيما أرجأت مادتين لحسمها في اجتماع الإثنين.

برجاء اذا اعجبك خبر «شباب النواب» تناقش مشروع قانون بـ«قَرض حَسن» لزواج الشباب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم