مركز المصالحة الروسي: أضـخم من 59 ألف مدني عادوا لمنازلهم في الغوطة الشرقية
مركز المصالحة الروسي: أضـخم من 59 ألف مدني عادوا لمنازلهم في الغوطة الشرقية

مركز المصالحة الروسي: أضـخم من 59 ألف مدني عادوا لمنازلهم في الغوطة الشرقية حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مركز المصالحة الروسي: أضـخم من 59 ألف مدني عادوا لمنازلهم في الغوطة الشرقية .

صحيفة الوسط - أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء يوري يفتوشينكو، أن أضـخم من 59 ألف سوري عادوا إلى منازلهم في الغوطة الشرقية نتيجة للعملية الإنسانية التي قام بها المركز.

وذكر يفتوشينكو: "بفضل الجهود التي يبذلها المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة، و(جهود) الحكومة السورية، عاد 59003 من أهالي الغوطة الشرقية إلى منازلهم، قادمين من مخيمات اللاجئين والإيواء المؤقت".

بالإضافة إلى ذلك أثبت يفتوشينكو أنه تم تحضير خلال الأن السابق، مساعدات إنسانية للمدنيين في بلدة الكسوة في دمشق وبلدة تل حاصل في ريف حلب. وبلغ الوزن الإجمالي للشحنات الإنسانية 2.9 طن.

وأشار إلى أن الأطباء العسكريين الروس، قدموا خلال الأن السابق المساعدة الطبية لـ 133 سوريا بما في ذلك 66 طفلا.

من جانب آخر، أثبت أن "مركز المصالحة يقدم المساعدة الشاملة لضمان الشغل بحرية وأمن ودون إعاقة، لممثلي البعثة الخاصة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية".

المصدر: تاس

برجاء اذا اعجبك خبر مركز المصالحة الروسي: أضـخم من 59 ألف مدني عادوا لمنازلهم في الغوطة الشرقية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)