الجامعة العربية: قمة الظهران هدفها اتخاذ موقف بخـصـوص دمشق وليس الإدانة
الجامعة العربية: قمة الظهران هدفها اتخاذ موقف بخـصـوص دمشق وليس الإدانة

الجامعة العربية: قمة الظهران هدفها اتخاذ موقف بخـصـوص دمشق وليس الإدانة حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الجامعة العربية: قمة الظهران هدفها اتخاذ موقف بخـصـوص دمشق وليس الإدانة .

صحيفة الوسط - ذكر السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن الأزمة السورية تعد مشكلة معقدة منذ 7 سنوات، موضحًا أن القمة العربية الـ29 أدانت استخدام الأسلحة الكيماوية بغض النظر عن الطرف المُستخدِم، حسب تعبيره.

وأضاف «زكي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، الأحد، أن هدف «قمة الظهران» هو أن تأخذ موقفًا وليس الإدانة أو الشجب، مؤكدًا أن الشعب السوري هو الذي يدفع الثمن.

وأثبت أن القمة العربية تتناول الأزمة السورية بشكل شامل وتبحث عن الحد الأدني من التوافق بين زعماء العرب في هذه الأزمة، معقبًا: «القمة تهدف إلى اتخاذ موقف ليس لحظيًا، بحيث ينظر إلى الأمام ويبحث عن التسوية السياسية وحقن دماء السوريين وكيفية الخروج من الورطة الحالية».

وأشار أن القصة السورية بالنسبة للقمة العربية ليست إدانة، لكنها أعمق من ذلك، موضحًا أنه ستكون هناك قرارات شاملة وكاملة، بخـصـوص الأزمة السورية، بشكل يتشاور كيفية استعادة الدور العربي في الوصول لتسوية الأزمة.

وأنهت مساء الأحد، بمركز الملك عبدالعزيز الثقافى العالمى «إثراء» بمدينة الظهران في الرياض أعمال القمة العربية الـ29، والتى عُقدت برئاسة العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتضمن جدول أعمال القمة العربية 18 بندًا لمختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي ـ الإسرائيلي، والأزمة السورية، والتدخلات الأجنبية في الشؤون العربية.

برجاء اذا اعجبك خبر الجامعة العربية: قمة الظهران هدفها اتخاذ موقف بخـصـوص دمشق وليس الإدانة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق