السلطات المغربية تفكك خلية متطرفة كانت تنوي تنفيذ عمليات ارهابيا خطيرا
السلطات المغربية تفكك خلية متطرفة كانت تنوي تنفيذ عمليات ارهابيا خطيرا

السلطات المغربية تفكك خلية متطرفة كانت تنوي تنفيذ عمليات ارهابيا خطيرا حسبما ذكر الجزائر تايمز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السلطات المغربية تفكك خلية متطرفة كانت تنوي تنفيذ عمليات ارهابيا خطيرا .

صحيفة الوسط - أعلنت السلطات المغربية الخميس عن تفكيك خلية متطرفة مكونة من ثمانية عناصر "متشبعين بالفكر المتطرف والنهج الدموي لتنظيم الدولة الاسلامية "وذلك في مدينتي طنجة (شمال) و واد زم وسط المملكة وتتراوح اعمار عناصر الخلية بين 21 و31 عاما، وقد تم توقيف جميعهم.

وافادت وزارة وزارة الداخلية في المغرب في بيان ان الموقوفين "كانوا بصدد البحث عن المواد الأولية المتعلقة بصناعة العبوات والأحزمة الناسفة، لتنفيذ عمليات إرهابية على درجة كبيرة من الخطورة تستهدف بعض المواقع الحساسة بعدد من مدن المملكة، وذلك تنفيذا للأجندة التخريبية لما يسمى ب"الدولة الإسلامية".

وأشار البيان أن “أفراد هذه الخلية كانوا يعتزمون تخليص أحد معارفهم بعد أن شككوا في ولائه لداعش وتبنيه منهجا عقائديا مخالفا لهذا التنظيم الإرهابي”.

وأسفرت العملية التي نفذها المكتب المركزي للابحاث القضائية (وحدة مكافحة الارهاب) عن "حجز بندقية صيد وخراطيش وأسلحة بيضاء وبدل شبه عسكرية، بالإضافة إلى شركة من المعدات الإلكترونية ومخطوطات تمجد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية"، بحسب بيان الوزارة.

وأثبتت السلطات، أنها تنتهج أسلوبا استباقيا في تفكيك الخلايا المتطرفة، وأنها أظهرت عشرات الخلايا المتطرفة منذ عام 2002.

وبقي الرباط في منأى عن هجمات تنظيم الدولة الاسلامية، علما بانه شهد سابقا اعتداءات في الدار البيضاء .

وعرفت المملكة في عام 1994 تفجيرات إرهابية استهدفت فندقا بمراكش، اضافة الى اعنف عملية ارهابية هزت ارجاء الدار البيضاء في عام 2003 اشتهدفت مواقع حيوية من المدينة وفندقا ومقبرة يهودية مخلفة 40 قتيلا من بينهم 12 انتحارياً .

 

بن موسى للجزائر تايمز

برجاء اذا اعجبك خبر السلطات المغربية تفكك خلية متطرفة كانت تنوي تنفيذ عمليات ارهابيا خطيرا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز