«الزراعة» تسْـتَوْجَبَ الفلاحين بعدم التعامل مع الوسطاء في توريد القمح
«الزراعة» تسْـتَوْجَبَ الفلاحين بعدم التعامل مع الوسطاء في توريد القمح

«الزراعة» تسْـتَوْجَبَ الفلاحين بعدم التعامل مع الوسطاء في توريد القمح حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الزراعة» تسْـتَوْجَبَ الفلاحين بعدم التعامل مع الوسطاء في توريد القمح .

صحيفة الوسط - طالب المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية بوزارة الزراعة، الفلاحين بعدم الانصياع أو التعامل مع التجار الوسطاء في بيع وتوريد محصول القمح، قائلًا: «الوسيط حرامي وبيسرق الفلاح في حوالي 20 كيلو وبيغش في الميزان، وبيوهم الفلاح أن سعره أفضل من سعر الدولة».

وأضاف «عطا»، في لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأحد، أن الحكومة اتبعت إجراءات جديدة لتسهيل توريد وتخزين القمح على الفلاحين هذا العام، موضحًا أنه يتم إِنْفَـاق أموال توريد المحصول مباشرًا للفلاحين بعد تسليم القمح إلى مخازن الدولة.

وأشار أن تكلفة زراعة وجمع فدان القمح حوالي 7000 جنيه، وعائد الفدان يتراوح من 11500 جنيه ليصل إلى 11800 جنيه، مشيرًا إلى أن قيمة الربح لـ18 إردب قمح يصل لـ4800، وتتعدى نسبة الربح 50 في المائة.

برجاء اذا اعجبك خبر «الزراعة» تسْـتَوْجَبَ الفلاحين بعدم التعامل مع الوسطاء في توريد القمح قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق