محمد حجازي: تماسك الدول العربية سيزيح تدخلات طهران في المنطقة
محمد حجازي: تماسك الدول العربية سيزيح تدخلات طهران في المنطقة

محمد حجازي: تماسك الدول العربية سيزيح تدخلات طهران في المنطقة حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محمد حجازي: تماسك الدول العربية سيزيح تدخلات طهران في المنطقة .

صحيفة الوسط - ذكر السفير محمد حجازي، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن إيران تتوغل في المنطقة وتفرض التَحَكُّم ، مؤكدًا أن التواصل والتماسك بين مصر والسعودية والدول العربية سيزيح هذه التدخلات، حسب تعبيره.

وأضاف «حجازي»، خلال تصريحات لفضائية «أون لايف»، مساء الأحد، أن ما تفعله إيران هو تهديد لأمن واستقرار المنطقة لأنها تشق الصفوف، معقبًا: «علينا أن نسعى لزحزحة الموقف العربي وإزاحة إيران وتركيا من المشهد، ولا بد من مخاطبة الولايات المتحـدة الأمـريكية وروسيا بأن التحالفات الضارة الجاذبة لقوى إقليمية تفتت الكيان العربي».

وشدد على ضرورة تَمَكُّث ما أسماه «التوغل الإيراني» وخطره، إضافة إلى ما وصفه بـ«التمدد التركي» حتى تعود اللحمة العربية وتُثَبَت أقدام الأمن القومي العربي.

وتابع أن الظرف الإقليمي الذي يتمثل في الأزمة السورية، لم يُنس القادة العرب القضية الفلسطينية وقرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس، معقبًا: «تسمية قمة الظهران بالقدس دليل على نقل مؤشر القمة للقيادة الأمريكية بأن قرارها بخـصـوص القدس ليس مخالفًا للشرعية الدولية ووقف العالم ضده فقط، ولكن سيؤدي إلى تداعيات تهدد أمن امريكا وحلفائها في المنطقة».

وأنهت مساء أمس الأحد، بمركز الملك عبدالعزيز الثقافى العالمى «إثراء» في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية أعمال القمة العربية الـ29، والتى عُقدت برئاسة العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتضمن جدول أعمال القمة العربية 18 بندًا لمختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي ـ الإسرائيلي، والأزمة السورية، والتدخلات الأجنبية في الشؤون العربية.


برجاء اذا اعجبك خبر محمد حجازي: تماسك الدول العربية سيزيح تدخلات طهران في المنطقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق