وحيد عبدالمجيد: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي وجه 3 رسائل في كلمته أمام القمة العربية (فيديو)
وحيد عبدالمجيد: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي وجه 3 رسائل في كلمته أمام القمة العربية (فيديو)

وحيد عبدالمجيد: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي وجه 3 رسائل في كلمته أمام القمة العربية (فيديو) حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وحيد عبدالمجيد: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي وجه 3 رسائل في كلمته أمام القمة العربية (فيديو) .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر الدكتور وحيد عبدالمجيد، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن المحافظة على انعقاد القمة العربية بشكل دوري هو إنجاز في حد ذاته، مؤكدا أن اجتماع القمة له قيمة رمزية مهمة في هذه الظروف.

وأضاف، في لقائه مع قناة «الغد»، مساء الأحد، أن مصر ذهبت لتلك القمة ومعها رسائل مهمة، وأن أكبر ما يمكن القيام به هو توجيه الرسائل المناسبة بالطريقة التي ينبغي أن توجّه بها، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه 3 رسائل خلال كلمته أمام القمة.

وأشار أن الرسالة الأولى تتمثل في الخطر الإسرائيلي والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى إيران وتركيا، التي وصفهما بـ«خطرين وصلا مؤخرا إلى أعلى مراحلهما».

وأشار إلى أن الرسالة الثانية هي تنبيه وتحذير إلى بعض البلدان التي تتورط في المشروع الإيراني والمشروع القطري من خلال دعم منظمات وجماعات مرتبطة بتلك القوى الإقليمية، خاصة أن الخطر الإيراني والتركي يزدادا نتيجة تورط أطراف عربية.

وتابع أن الرسالة الثالثة هي السعي إلى الحد الأدنى من التفاهم والتوافق بين البلدان العربية، مشيرا إلى أن هناك كتلة عربية يمكن أن تمثل كتلة لنظام عربي أضـخم فاعلية إذا اتسع نطاقها والتحق بها دول أخرى.

برجاء اذا اعجبك خبر وحيد عبدالمجيد: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي وجه 3 رسائل في كلمته أمام القمة العربية (فيديو) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم