ميليشيات ليبية تستولي على طائرات كانت الرباط يستعملها في نقل محتجزيه
ميليشيات ليبية تستولي على طائرات كانت الرباط يستعملها في نقل محتجزيه

ميليشيات ليبية تستولي على طائرات كانت الرباط يستعملها في نقل محتجزيه حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ميليشيات ليبية تستولي على طائرات كانت الرباط يستعملها في نقل محتجزيه .

صحيفة الوسط - العالم - طربلـس

وذكر صحيفة "الأن 24" المغربي، إنه "وسط تعالي أصوات عائلات المحتجزين المغاربة في مراكز مكافحة الهجرة غير الشرعية في طربلـس، والمطالبين بتدخل الدولة لإعادة أبنائهم، تعرضت الطائرات، التي كان الرباط يستعملها، للتلف على أيدي ميليشيات ليبية".

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة قولها إن الطائرات، التي كان الرباط يستعملها في ترحيل محتجزيه في الأراضي الليبية، تعرضت للتلف على أيدي الميليشيات، التي تنشط في طربلـس، خصوصا أن البلد يعرف حالة من الفوضى، ما عطل إجراءات ترحيل دفعات جديدة من المهاجرين المغاربة إلى بلدهم.

وأشار المصدر إلى زيادة تعقيد قرار ترحيل المحتجزين المغاربة من الأراضي الليبية، الذين يتزايد عددهم في المراكز الليبية، وسط ظروف احتجاز صعبة، وغير إنسانية في كثير من الحالات.

وفيما مكنت طربلـس الأسبوع السابق سبعة مغاربة من العودة بجوازات سفرهم، وبمالهم الخاص من مطار تونس العاصمة، ذكر المصدر ذاته، إن الرباط لا يمكن أن يسمح بدخول العائدين من طربلـس بشكل عادي، وإنما سيخضعون لإجراءات أمنية مشددة، لأن طربلـس أصبحت موطنا للمقاتلين العائدين من بؤر التوتر في الشرق الأوسط.

وتستعد عائلات المحتجزين المغاربة في طربلـس لتنفيذ وقفة جديدة أمام الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، من أجل الضغط على الحكومة في إِنْحِدَار تسريع إجراءات ترحيل أبنائهم من طربلـس.

216

برجاء اذا اعجبك خبر ميليشيات ليبية تستولي على طائرات كانت الرباط يستعملها في نقل محتجزيه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم