تتويج أول دار عرض سينمائي في الرياض صباح الغد
تتويج أول دار عرض سينمائي في الرياض صباح الغد

تتويج أول دار عرض سينمائي في الرياض صباح الغد حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تتويج أول دار عرض سينمائي في الرياض صباح الغد .

صحيفة الوسط - أعلنت شركة الترفيه للتطوير والاستثمار السعودية، الاثنين، أنه سيتم تتويج أول دار سينما في المملكة في الثامن عشر من الشهر الحالي، بالمجمع السينمائي الحديث في مركز الملك عبدالله المالي بمدينة بالرياض وذلك بعد أضـخم من ثلاثة عقود بعد زيـادة الحظر عن تتويج دور السينما العام السابق.

وذكرت شركة الترفيه للتطوير والاستثمار "وإيه أم س ي إنترتينمنت" في بيان لها مساء أمس إنها ستحتفي بهذه اللحظة التاريخية بحفل خاص يوم الأربعاء 18 أبريل الحالي، بحضور عدة شخصيات محلية وعالمية بارزة، إضافة إلى جهات إعلامية.

كما سيشهد الحفل عرضًا خاصًّا لأحد أفلام هوليوود الشهيرة، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقًا، وسيكون هذا العرض هو الأول من سلسلة عروض سينمائية حصرية خلال شهر أبريل، بدعوات خاصة فقط.

ومن المقرر أن يكون الافتتاح الرسمي للجمهور في شهر مايو القادم، مع أستعراض خدمة شراء التذاكر واختيار أوقات العرض من خلال نظام متطور عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

وقد كانت السلطات السعودية قد أعلنت الأسبوع السابق أن أول دار للسينما ستفتتح في 18 أبريل في العاصمة الرياض، وهذا يحدث للمرة الأولى منذ أضـخم من 30 عاما في المملكة، وبعد الاتفاق مع شركة "إيه إم سي" الأمريكية.

وأثبتت وزارة الثقافة والإعلام السعودية أنه من المتوقع أن تفتح شركة "إيه إم سي" 40 دار عرض سينمائي في 15 مدينة سعودية خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويأتي ذلك بعد أن وقعت الشركة "مذكرة أتفاق مع صندوق الاستثمارات العامة في نوفمبر 2017".

برجاء اذا اعجبك خبر تتويج أول دار عرض سينمائي في الرياض صباح الغد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق