التنظيم والإدارة: إنهاء خدمة الموظف بدون إنذار فى هذه الحالات
التنظيم والإدارة: إنهاء خدمة الموظف بدون إنذار فى هذه الحالات

التنظيم والإدارة: إنهاء خدمة الموظف بدون إنذار فى هذه الحالات

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التنظيم والإدارة: إنهاء خدمة الموظف بدون إنذار فى هذه الحالات .

صحيفة الوسط - أثبتت الإدارة المركزية للخدمة المدنية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية قد خلت من وجوب توجيه أي إنذارات قبل إنهاء خدمة الموظف أيًا كانت المشكلات، سواء لفقده الجنسية المصرية، أو في حالة عمله لصالح جهة أجنبية بدون تصريح مسبق، أو ثبوت عدم لياقته الصحية أو انقطاعه عن الشغل بدون عذر.

وأضاف الجهاز، في منشور صادر عنه مطلع مارس السابق، أن اِنْفِصَال الموظف عن الشغل بدون إذن خمسة عشر يومًا متتالية ما لم يقدم خلال الخمسة عشر يومًا التالية ما يثبت أن الانقطاع كان بعذر مقبول، أو الانقطاع عن الشغل بدون إذن ثلاثين يومًا غير متصلة في السنة، حتى لو عوقب تأديبيًا، فإنه يجب علي السلطة المختصة أو من تفوضه إنهاء خدمته من تاريخ انقطاعه.

وجدد التنظيم والإدارة، رفضه في المنشور ذاته التماس تقدمت به إحدي الجهات الحكومية بمحافظة الفيوم بخـصـوص طلب الإفادة بالرأي في مدي جواز سحب قرار إنهاء خدمة أحد الموظفين بسبب الانقطاع عن الشغل، خاصة وأنه أبلغ جهة عمله بأنه ملازم للفراش، ولم يحضر للجنة الطبية، وعليه تم اتخاذ قرار بإنهاء خدمته.

وذكر، إن ما قامت به الجهة من إنهاء خدمة الموظف لعدم مثوله أمام اللجنة الطبية وتقديم عذر مقبول عن سبب انقطاعه عن الشغل يتفق مع صحيح قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، والتي لم تلزم جهة الشغل بإنذار الموظف قبل اتخاذ قرار بإنهاء خدمته.

برجاء اذا اعجبك خبر التنظيم والإدارة: إنهاء خدمة الموظف بدون إنذار فى هذه الحالات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور