إحياءً ليوم الأسير.. مسيرات جماهيرية واسعة تَعُمُّ الأراضي الفلسطينية
إحياءً ليوم الأسير.. مسيرات جماهيرية واسعة تَعُمُّ الأراضي الفلسطينية

إحياءً ليوم الأسير.. مسيرات جماهيرية واسعة تَعُمُّ الأراضي الفلسطينية حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إحياءً ليوم الأسير.. مسيرات جماهيرية واسعة تَعُمُّ الأراضي الفلسطينية .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
تنطلق في كافة محافظات صحيفة الوسط الأن، مسيرات جماهيرية واسعة إحياء ليوم الأسير، الذي يصادف السابع عشر من نيسان/ أبريل من كل عام.

ففي نابلس، تنطلق على الحادية عشرة من صباح الأن، تجمع مركزية من المجمع الشرقي، باتجاه ميدان الشهداء وسط المدينة، حيث يحــدد مهرجان جماهيري إحياء ليوم الأسير.

وفي جنين، تنطلق في نفس التوقيت، تجمع حاشدة تجوب شوارع المدينة، إحياء ليوم الأسير، ودعماً للأسرى في سجون الاحتلال.

وفي قطاع غزة، دعت القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات الأسرى، أبناء شعبنا للمشاركة الواسعة في الاعتصام، الذي سيُنظم بمنطقة الخيام قرب الحدود الشرقية للقطاع على الخامسة والنصف من مساء الأن.

وقد كانت أُضيئت مساء أمس، شعلة الحرية في جامعة (خضوري) بمدينة طولكرم، بحضور رسمي وشعبي حاشد، وذلك إيذاناً بانطلاق تجمعات يوم الأسير.

بدوره، دعا عضو اللجنة المركزية لحركة نُشُور جمال محيسن، جماهير الشعب الفلسطيني، إلى أوسع فعالية في تجمعات يوم الأسير، في جميع محافظات صحيفة الوسط لإيصال مؤشر إلى العالم أجمع لدعم صمود الأسرى، وتسليط الضوء على معاناتهم في سجون الاحتلال.

واشار محيسن، الأن الثلاثاء إلى أن ما يقارب المليون فلسطيني اعتقلتهم دولة الاحتلال منذ العام 1967، منهم من قضى أضـخم من ثلاثين عاماً في سجون الاحتلال في سبيل تحقيق حرية شعبهم، لافتًا إلى أن هذه التضحيات التي قدموها جعلت من قضية الأسرى أهم القضايا الوطنية التي تطرحها القيادة في كل المحافل الدولية.

وأشار عضو اللجنة المركزية لحركة نُشُور، أن قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة للإفراج عنهم وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم، مبينًا أهمية أن تجوب الفعاليات لنصرة الأسرى كافة العواصم العربية والدولية، لمواجهة ممارسات العدو بحق الشعب الفلسطيني.

برجاء اذا اعجبك خبر إحياءً ليوم الأسير.. مسيرات جماهيرية واسعة تَعُمُّ الأراضي الفلسطينية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن