علي جمعة: يجوز صيام النصف الأول من شهر شعبان كاملا
علي جمعة: يجوز صيام النصف الأول من شهر شعبان كاملا

علي جمعة: يجوز صيام النصف الأول من شهر شعبان كاملا حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر علي جمعة: يجوز صيام النصف الأول من شهر شعبان كاملا .

صحيفة الوسط - أفتى الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بجواز صيام النصف الأول من شهر شعبان بأكمله، حتى إذا انتصف الشهر فلا صوم في تلك الفترة حتى يستريح الشخص استعدادا لرمضان، وذكر النبي: إذا انتصف شعبان فلا صوم إلا إذا كان لأحدكم عادة أو قضاء”، فإذا اعتاد أحد صيام الاثنين والخميس فليصم وإذا كان أحد يقضي ما فاته فعليه أن يقضي ولا حرج .

وأضاف المفتي السابق في إجابته عن أسئلة المصلين بمجلس الجمعة الأسبوعي، قائلا: “شهر شعبان تهيئة لرمضان فيجب استغلاله جيدا، بل وأدعو الجميع بالمواظبة على التصدق في هذا الشهر مع الصيام، كما أن شهر شعبان يغفل عنه كثير من الناس، وقد نبهنا إليه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حيث وقع فيه الخير للمسلمين من تحويل القبلة ففيه عظم الله نبينا واستجاب له دعاءه”.

صدى البلد

برجاء اذا اعجبك خبر علي جمعة: يجوز صيام النصف الأول من شهر شعبان كاملا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين