أمين محلي العاصمة يلتقي منسق الأمم المتحدة لشئون الإنسانية لدى اليمن
أمين محلي العاصمة يلتقي منسق الأمم المتحدة لشئون الإنسانية لدى اليمن

أمين محلي العاصمة يلتقي منسق الأمم المتحدة لشئون الإنسانية لدى اليمن

[08/يناير/2017] صنعاء – صحيفة الوسط:

التقى أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان اليوم المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشئون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك.

واستعرض اللقاء عدد من المواضيع المتصلة بالوضع الانساني بالعاصمة صنعاء، المشاكل والصعوبات التي تعاني منها العاصمة في مختلف المجالات، خاصة في الجانب الإغاثي والإنساني وقطاعات الصحة والمياه والنظافة، في ظل استمرار العدوان وحصاره الجائر على البلاد واستمرار تدفق النازحين إلى أمانة العاصمة.

وفي اللقاء أشار أمين محلي العاصمة إلى حجم المشاكل والصعوبات التي تواجه السلطة المحلية بالأمانة في عدة قطاعات أهمها قطاع النظافة والبلديات والصحة والمياه والتعليم والمشاريع، بالإضافة إلى شحة الامكانيات والموارد نتيجة الحصار الجائر.

وأشاد بالدور الانساني الذي تقوم به عدد من المنظمات التابعة للأمم المتحدة على مستوى مديريات أمانة العاصمة العشر.. داعياً الامم المتحدة ومنظماتها تقديم مزيد من الدعم ،وتحفيز المانحين لمزيد من الدعم الاغاثي والإنساني خاصة في هذه الاوضاع الصعبة ، مؤكداً أن السلطة المحلية بالأمانة ستعمل على تسهيل عمل الامم المتحدة وبرامجها الانساني والإغاثي.

من ناحيته أشاد المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشئون الانسانية في اليمن بدور السلطة المحلية في التعاون مع الأمم المتحدة وتسهيل عملها الاغاثي على مستوى العاصمة صنعاء.. مؤكداً استعداد الامم المتحدة بذل مزيد من الدعم في بعض القطاعات المهمة خلال الفترة القادمة.

فيما استعرض وكيلا أمانة العاصمة لقطاع الثقافة والآثار الدكتور احمد الملصي وقطاع الخدمات علي السقاف ومدير مشروع النظافة بالأمانة المهندس جمال جحيش جرائم العدوان السعودي واستهدافه لمدينة صنعاء القديمة و مضخات وخزانات المياه بالعاصمة ومقلب الازرقين الخاص بالنفايات والمخلفات و تضرر عدد من المستشفيات والمدارس وكافة مقومات الحياة .


صحيفة الوسط

المصدر : سبأنت