«العمل»: توظيف مستفيدات «الضمان».. و60 ألف فرصة عمل بالقطاع غير الربحي
«العمل»: توظيف مستفيدات «الضمان».. و60 ألف فرصة عمل بالقطاع غير الربحي

صحيفة الوسط – الرياض:

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إطلاق مبادرة لتوظيف النساء المستفيدات من الضمان الاجتماعي القادرات على العمل ضمن برنامج التحول الوطني 2020، بهدف الاستفادة من الموارد البشرية النسائية الأكثر حاجة، ونقلهن من الرعوية إلى التنموية بتصميم برامج تأهيلية منتهية بالتوظيف لمستفيدات الضمان الاجتماعي.

وبيّن مصدر، أن المبادرة تحد من معدلات البطالة بين مستفيدات الضمان الاجتماعي، وترفع نسبة التوظيف لمن في سن العمل وقادرات عليه إلى 80 % بحلول 2020، لافتاً إلى أنه من المقرر أن تقوم الوزارة بحصر النساء المستفيدات من الضمان والقادرات على العمل وتطوير أداة لتقييم المؤهلات الخاصة بكل فئة حسب العمر والمؤهل والمنطقة الجغرافية وغيرها، بحسب “المدينة”.

من ناحية ثانية، تتجه الوزارة لفتح سوق العمل في القطاع غير الربحي بإضافة 60 ألف فرصة وظيفية ومهننة الوظائف الرئيسية في القطاع، وتدريب العاملين فيها، فضلا عن إطلاق المبادرات التي ترفع عدد الفرص الوظيفية الرئيسية الممهننة، ونسبة المؤهلين من العاملين في القطاع فيها إلى 50% من إجمالي القوى العاملة في القطاع.

وتستهدف الوزارة، تحقيق التزام الجمعيات الأهلية بنظام الحوكمة المطور بنسبة 100% بحلول عام 2020، وضرورة تدريب العاملين في مراكز التنمية الاجتماعية على مفاهيم وأدوات الحوكمة.

المصدر : تواصل