ترحيل 2041 شخصا من حى الوعر فى حمص السورية إلى أدلب
ترحيل 2041 شخصا من حى الوعر فى حمص السورية إلى أدلب

كتب مصادر

تبلغ، الأحد، عملية خروج الدفعة السابعة من مسلحى حى الوعر وعائلاتهم بترحيل 461 مسلحا من بين 2041 شخصا من الوعر تقلهم خمسون حافلة إلى محافظة أدلب، ونقل مراسل سبوتنيك، عن محافظ حمص طلال البرازى قوله إن "الدفعة الثامنة من المسلحين وعائلاتهم ستخرج مطلع الأسبوع القادم".

ويشرف على عملية إخلاء المسلحين الذين خرج بعضهم مع سلاحه الفردى وعائلاتهم ضباط روس تابعون للشرطة العسكرية الروسية، هذا وتوقع محافظ حمص طلال البرازي، الأحد، أن تضم الدفعة السابعة من اتفاق إخلاء حى الوعر من السلاح والمسلحين، والتى بدأت صباح أمس الأحد، ألف وثمانمائة شخص، من بينهم أربعمائة مسلح.

وخرج يوم الاثنين الماضى 260 مسلحا والبعض من أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة بحى الوعر فى حين تمت تسوية أوضاع المئات بموجب مرسوم العفو، وذلك تنفيذا لاتفاق المصالحة، الذى تم التوصل إليه فى ال 13 من الشهر السابق، الذى تتراوح فترة تنفيذه بين 6 و8 أسابيع يكون الحى فى نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة.

وقد كانت خُلاصَة، الذين خرجوا من حى الوعر فى حمص غرب سوريا فى الدفعات السابقة وصلت إلى 6 آلاف شخص بينهم 1500 مسلح ممن رفضوا التسوية (إلقاء السلاح) والبقاء فى الحي، وذلك فى إطار اتفاق المصالحة .

لا توجد تعليقات على الخبر

لا يوجد المزيد من التعليقات.

اضف تعليق

الأسم

البريد الالكترونى

عنوان التعليق

التعليق

المصدر : اليوم السابع