العبادي مهنئا بعيد العمال: دوركم لا يقل شأنا عن دور من يقاتل الإرهاب
العبادي مهنئا بعيد العمال: دوركم لا يقل شأنا عن دور من يقاتل الإرهاب
صحيفة الوسط/ بغداد
هنأ رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، العمال بمناسبة عيد العمال العالمي، فيما اعتبر ان دور العمال لا يقل شأنا عن دور من يقاتل الإرهاب.

وذكر العبادي في بيان تلقت صحيفة الوسط، نسخة منه "اتقدم باسمى التهاني والتبريكات للعمال في بغداد والعالم بمناسبة عيد العمال العالمي في الحادي من ايار"، مثمنا "كفاح و نضال العمال العراقيين في بناء وطنهم والارتقاء به".



واعرب العبادي عن امله بـ"دوام الموفقية في ظل ما نتمتع به من ديمقراطية اسست للعدالة والفرص المتكافئة في مرحلة استثنائية تحقق فيها النصر على الإرهاب وامتزج معها الشغل من اجل بناء بلدنا"، معتبرا ان "دور العمال لا يقل شأنا عن دور من يقاتل الإرهاب فكلاهما يعيد صحيفة الوسط".

ووجّه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، امس الاحد، تهنئة إلى عمال بغداد بمناسبة حلول عيد العمال العالمي، وفيما دعا تشريع قوانين تضمن حقوقهم، شدد على ضرورة تطوير القطاعات الإنتاجية والخدمية وتحديثها.

يذكر أن الأول من شهر أيار من كل عام يمثل مناسبة عيد العمال في جميع أنحاء العالم، وهو إحياء لذكرى مذبحة هاي ماركة التي وقعت بولاية شيكاغو الأميركية في العام 1886، عندما أطلق أفراد من الشرطة النار على عمال أضربوا عن الشغل مطالبين بتقليل ساعات عملهم بحيث لا تزيد عن ثماني ساعات في الأن، وأدى الحادث إلى مقتل عشرات العمال.


المصدر : السومرية نيوز