التربية النيابية تخاطب مجلس الوزراء لتوفير تخصيصات مالية...
التربية النيابية تخاطب مجلس الوزراء لتوفير تخصيصات مالية...
صحيفة الوسط/ بغداد
اعلنت لجنة التربية النيابية ، الاحد، عن ارسالها كتابا بصورة رسمية الى مجلس الوزراء تطالبه بتوفير التخصيصات المالية الى وزارة التربية لغرض الدخول الشامل لطلبة الدراسات المنتهية المتوسطة والاعدادية (البكلوريا).

وذكر رئيس اللجنة النائب سيروان عبد الله في مؤتمر صحفي عقده بمشاركة اعضاء اللجنة وحضرته صحيفة الوسط، ان "هنالك مطالبات عديدة وصلت الينا بخصوص الدخول الشامل للامتحانات الوزارية البكلوريا"، مبينا انه "لمراعاة الظرف الامني الصعب الذي القى بظلاله على الواقع التربوي والحالة النفسية لطلبتنا الذي القى بظلاله على الواقع التربوي وكخطوة تكون من شأنها عدم اضاعة جهد سنة كاملة عليهم فان اللجنة تسْتَوْجَبَ مجلس الوزراء الموافقة على الدخول الشامل للطلاب وتوفير التخصيص المالي لهذا الغرض".



واضاف عبد الله، ان "اللجنة ارسلت كتابا بصورة رسمية بهذا الشان الى مجلس الوزراء بعد الاتصال بوزير التربية وتأكيده على عدم الممانعة للدخول الشامل"، لافتا الى "اهمية ايلاء مجلس الوزراء اهمية قصوى لهذا الامر واصدار قراره خلال وقت قريب لمنح الفرصة للطلبة للاستعداد للامتحانات".

وأعلنت وزارة التربية في 30 اذار السابق عن دخول للامتحانات العامة الوزارية للسادس إعدادي والثالث متوسط خلال العام الحالي 2016-2017، على ان يكون مؤهلا لدخول هذه الامتحانات اذا كان مكملا بثلاث دروس مع اضافة 10 درجات.


المصدر : السومرية نيوز