مئة عام على الثورة البلشفية في ملقا
مئة عام على الثورة البلشفية في ملقا

مئة عام على الثورة البلشفية في ملقا

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مئة عام على الثورة البلشفية في ملقا .

صحيفة الوسط - افتتح الخميس 10 أغسطس في فرع المتحف الروسي بمدينة ملقا الإسبانية معرضان بمناسبة الذكرى المئوية لـ"الثورة البلشفية" في روسيا.

يتضمن المعرض الأول أعمالا للأب والابن أليكسي وأندريه يافلينسكي، وتعرض فيه إبداعاتهما التي تعود لأرشيف أليكسي يافلينسكي في مدينة لوكارنو في سويسرا، كما تعود بعضها إلى مجموع من جامعي التحف والأعمال الفنية في أوروبا.

أليكسي يافلينسكي هو فنان تشكيلي تعبيري، وأحد أعضاء شركة "الفارس الأزرق" الفنية التي ينتمي إليها أيضا فاسيلي كاندينسكي وفرانز مارك وبول كليه.

رحل الأب يافلينسكي عن روسيا العام 1896، وذهب طي النسيان، حتى عام 2000 حينما افتتح معرض له للمرة الأولى في المتحف الروسي.

بجانب أعماله في المعرض المقام في ملقا سيتمكن الزوار من مشاهدة أعمال ابنه أندريه، التي لا تقل إبداعا وتألقا عن إبداعات والده.

المعرض الثاني هو "ملصقات وصور الثورة". وبإمكان الزائرين هنا مشاهدة أعمال أشهر فناني القرن العشرين في مجال تصميم الغرافيك والملصقات مثل: فلاديمير ليبيديف وفلاديمير كوزلينسكي ودميتري مور وآخرين.

598c2d33d43750e2658b456c.jpg

artchive.ru

أليكسي يافلينسكي: "شوكو" في قبعة حمراء
a4c393d7dd.jpg

irk.kp.ru

أليكسي يافلينسكي - طبيعة صامتة
598c3d2095a59789498b456c.jpg

sothebys.com

أليكسي يافلينسكي - يلينا وشعرها مسدل
598c3e6bd437504e198b4568.jpg

lempertz.com

أندريه يافلينسكي - مقاصة

من الجدير بالذكر أن فرع المتحف الروسي في مدينة ملقا هو الوحيد للمتحف الروسي في أوروبا، وقد افتتح في 25 مارس 2015، في مبنى كان يشغله سابقا مصنع للتبغ، ومساحته 2300 متر مربع، وقد أخذ الجانب الإسباني على عاتقه تكاليف افتتاحه جميعها.

كان المعرض الأول الذي افتتح في المتحف عن الفن الروسي ما بين القرنين الخامس عشر والعشرين، وعرضت فيه أعمال للفنانين: فينيتسيانوف، بريولوف، إيفانوف، ليفيتان، ريبين، كونتشالوفسكي، كاندينسكي، تاتلين وآخرين.

المصدر: تي في كولتورا رو

محمد صالح

برجاء اذا اعجبك خبر مئة عام على الثورة البلشفية في ملقا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)