وفاة الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا
وفاة الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

وفاة الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا حسبما ذكر جواهر ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وفاة الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا .

صحيفة الوسط - ذكرت وكالة الأنباء الكويتية ،إن الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا ،توفى عن عمر 78 عاما ،وقد وافته المنية في مستشفى بلندن ،إثر تلقيه الرعاية المكثفة نتيجة معاناته من أمراض بالقلب ،ولقد نقل إلى المستشفى بشكل عاجل يوم الأربعاء السابق ،بعد تعرضه لجلطة خلال وجوده في المملكة المتحدة .

ويعتبر عبد الرضا ،فنان كبير له تاريخه ،ويعد من المؤسسين للحركة الفنية في الخليج ،ضمن عدة فنانين ،منهم الفنان سعد الفرج وخالد النفيسي ،وغانم الصالح وعلي المفيدي وإبراهيم الصلال ،وقد كانت بداية الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا ،في الستينات ،وقد كانت أول مشاركاته الفنية في مسرحية صقر قريش والتي عرضت في عام 1961،كما شارك الراحل في تأسيس فرقة المسرح العربي بنفس العام، وأيضا شارك بتأسيس فرقة المسرح الوطني عام 1967،واسس في عام 1979 مسرحا للفنون كفرقة خاصة .
ولقد قام الراحل بتقديم حوالي 33 مسرحية أشهرها مسرحية باي باي المملكة المتحدة ،ومسرحية بني صامت وأيضا مسرحية علي هامان يا فرعون ،ومسرحية سيف العرب ،ولقد قام أيضا الراحل بكتابة بعض الأعمال التي قام بالمشاركة في تقديمها .
الجدير بالذكر أن الراحل قد قام بتأسيس شركة عام 1989واطلق عليها مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع ،ولقد شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية والمسلسلات ومنهم ما يقارب على 30 مسلسل ،أشهرهم درب الزلق ومسلسل الأقدار والذي قام بكتابته بنفسه ،وكان أخر أعماله التليفزيونية مسلسل سلفي 3 والذي عرض في رمضان 2017 السابق.
ولقد قدم الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا عدة أعمال فنية ومنهم أيضا الغناء والتلحين ،فقد إشترك في سُلُوك بعض الأوبرا الغنائية ،ومن خلال أعماله المسرحية قدم العديد من الأغاني ،فيما تميز الفنان الراحل حسين عبد الرضا بتقديمه الحالة الإجتماعية والإقتصادية والسياسية ،بطريقة ساخرة في أعماله الفنية ،مما أكسبه محبة المشاهد بشكل كبير .

مصادر

برجاء اذا اعجبك خبر وفاة الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جواهر