«الصلح خير».. أشرف زكي ينهي خلاف «ضاهر» محمد فؤاد وتامر عبد المنعم
«الصلح خير».. أشرف زكي ينهي خلاف «ضاهر» محمد فؤاد وتامر عبد المنعم

«الصلح خير».. أشرف زكي ينهي خلاف «ضاهر» محمد فؤاد وتامر عبد المنعم حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الصلح خير».. أشرف زكي ينهي خلاف «ضاهر» محمد فؤاد وتامر عبد المنعم .

صحيفة الوسط - ارسال بياناتك
اضف تعليق

شهدت الشهور الماضية مشكلة حادة بين الفنان محمد فؤاد والفنان تامر عبد المنعم، وصلت إلى حد رصـد محاضر بالأقسام ورفع دعاوى قضائية، وذلك بسبب مسلسل «الضاهر» الذي لم يرتد للنور بعد، وعلى الرغم من تطور الأزمة بشكل سريع فإنه لم يحاول طرف من الأطراف تَسْوِيَة نقطة الخلاف.

وسيط يحل الخلاف بمكالمة هاتفية

أمس تدخل نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، ولعب دور الوسيط بين الثنائي من أجل إنهاء المشكلات والقضايا بين فؤاد وعبد المنعم، وذلك بعد حصوله على موافقة من الطرفين، وجاء ذلك من خلال برنامج «العاصمة» الذي يقدمه تامر عبد المنعم وحل على ضيافته أمس الإثنين، أشرف زكي، وأعلن مبادرة الصلح على الهواء مباشرة.

من ناحيته وافق تامر عبد المنعم على المصالحة مع محمد فؤاد، مؤكدا أنه يحبه كثيرا، وبينهما الكثير من المواقف والذكريات التي لا تنسى، بينما أثبت زكي موافقة «فؤاد» على المبادرة، وذلك وفقًا للاتصال التليفوني الذي جرى بينهما قبل الهواء، وذكر له: «أنا معاك وشوف اللي انت عاوز تعمله».

وبتلك المبادرة انتهى الخلاف الذي استمر طويلًا، معلنًا عن إجراء بعض التعديلات على مسلسل «الضاهر» ليعود من حـديث إلى لوكيشن التصوير.

محضر عدم تَعَهّد وتعطيل الشغل

تعود بداية الأزمة إلى قيام الشركة المنتجة للمسلسل «ماركيز هاوس»، لمالكها الفنان تامر عبد المنعم، في مارس السابق بتحرير محضر ضد محمد فؤاد بأنه غير ملتزم ويعطل تصوير الشغل، إلا أنه تم التنازل عنه بعد إقرار «فؤاد» بالالتزام، وأصدرت الشركة بيانا أوضحت فيه أن هذا كان مجرد إجراء روتيني لإثبات حالة، وقامت بالاعتذار لمحمد فؤاد.

اعتراض الرقابة على تناول المخابرات

اشتدت الأزمة بعد ذلك بعد أن أقرت حكومة المصنفات الفنية المصرية، بوقف تصوير مسلسل «الضاهر» لاعتراض الجهات الأمنية على مناقشته بعض الأعمال المخابراتية داخل إطار الأنباء.

وجاء جواب الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية كالتالي: «نفيد سيادتكم علمًا أنه قد صدر توجيه من إحدى الجهات السيادية بإيقاف تصوير مسلسل الضاهر، ترخيص رقابة وخطاب داخلية رقم 28 بتاريخ 7/3/2017، نهائيا وعدم إعطاء ترخيص عرض وعدم بثه نهائيا على أي من قنوات النايل سات، وسوف يتم إبعـاث خطاب بهذا المعنى لوزارة الداخلية ولجميع المحطات التي تبث إرسالها من القمر الصناعى النايل سات».

دعوى ضد تامر عبد المنعم تسْتَوْجَبَ بالمستحقات

بعدها قام محمد فؤاد بتحرير دعوى يلح فيها تامر عبد المنعم وشركته بإعطائه جميع مستحقاته المالية، رغم تَمَكُّث المسلسل، بعد توجهه لصرف قيمة الشيك (مليونين و250 ألفا) لكنه وجده دون رصيد، ليرد عليه الأخير بدعوى تظلم تنفي أحقيته في الحصول على تلك المستحقات، لأن الشغل لم يكتمل بعد، ولم يحدد مصيره حتى الآن، كما أن هناك بندا بالتعاقد ينصّ على: (في حال عدم استكمال المسلسل لا يتقاضى بطل الشغل أي مبالغ مالية، وأن يرد كل المبالغ التي حصل عليها طيلة فترة التصوير).

شاهد أيضا

وبناءً عليه أصدرت الشركة بيانًا للرد، تضمن شرح ملابسات عدم إِنْفَـاق الشيكين، وجاء فيه: «الممثل محمد فؤاد لم يسلم الشيكين وقام بوضع أحدهما بالبنك لصرفه، علما بأنه ليس من حقه لأنه ببساطة لم يستكمل 50 في المائة من دوره، لأن هناك بندا بالتعاقد يلزم الممثل محمد فؤاد باسترجاع جميع ما حصل عليه فى حالة الظروف القهرية، وهو ما حدث مع الشغل بالفعل، ولهذا قام المستشار القانوني برفع قضية مستعجلة على الممثل لإلزامه بتسليم الشيكين».

واختتم البيان: «الشركة تسأل الممثل بعيدا عن القانون وشروط التعاقد وكل هذا، هل تقبل على نفسك أموالا ليست من حقك ولم تعمل بها كى تتقدم ببلاغات، أم أن الإيمان والدين لديك مجرد كلمات تتغنى بها وتقوم بأداء أدوار تمثيلية لتجسيدها فقط بالدراما».

وبعدها تقرر إِمْهَال نظر الدعوى المقدمة من شركة «ماركيز هاوس»، لمالكها الفنان تامر عبد المنعم بحق الفنان محمد فؤاد، إلى جلسة يوم 27 من يوليو الحالي للاطلاع.

تامر وفؤاد.. اتهامات متبادلة

صحيفة الوسط وأصدر تامر عبد المنعم، بيانًا ليرد خلاله على تصريحات الفنان محمد فؤاد بأنه يتحدث فقط عن المسلسل وليس المال وأنه يتساءل أين المسلسل؟

وكان فؤاد قد ذكر في تصريحات صحفية لأحد المواقع الإخبارية، إنه يتساءل حاليا عن المسلسل الذي يضم عددا كبيرا من النجوم، مضيفًا «إحنا بنتكلم في إيه، فين اللي الناس مستنياه، ولكني نوهت كثيرًا به وتساءلت أضخم من مرة كيف نعمل بدون تصاريح؟، أنا لساني دلدل لطلب التصاريح بشكل يومي ورسائل الواتس آب بيننا تشهد على ما أقوله وردوده ستظهر في الوقت المناسب، أنا طلبت منه وقلت له متلبسنيش ملابس الجيش إلا لما يكون هناك تصريح وموافقة».

ورد عبد المنعم: «أنا أيضا أسأله: إذا كنت تتحدث فقط عن المسلسل فلماذا تسْتَوْجَبَ بالحصول على مال، ليس من حقك بناء على العقد المبرم بيننا»، مضيفًا: «جواب الرقابة الذي أرسلته لي يؤكد أن هناك جهة طلبت سحب الترخيص والتصريح، كما أن صورته مع المنتج تامر مرسي ورجل الأعمال حسن راتب الشركاء في إنتاج المسلسل أكبر دليل على عدم صدقه، فهو يفصح أنه شريك وأن حسن راتب شريك وعادل عشوب شريك أيضًا، كما أنه حضر توقيع العقود بيننا كشركاء في العملية الإنتاجية».

وتساءل تامر قائلا: إذا كان فؤاد لا يفصح وجود المنتج تامر مرسي كشريك أساسي في الشغل، فلماذا كان يطلب منه دفعات مالية؟ مشيرًا إلى أنه حصل على تراخيص بتصوير الشغل من الجهات المسئولة، أما عن سؤاله عن المسلسل فهو يفصح جيدا معلومـات جواب الرقابة، بالإضافة إلى أنني كمؤلف للعمل كتبت التعديلات أضخم من مرة وفِي انتظار الرد وأقولها علي الملأ: قضايا إيه اللي هيرفعها؟! هو أي كلام؟! وعلق على رسائل «واتس آب» والبريد التي دارت بينهما قائلا: «هذا عبث وأكبر دليل على سوء نيته تجاه الشركة الوحيدة التي مضت معه منذ ٧ سنوات، فنحن شركة ونعلم جيدًا ماذا نفعل وكيف ندير العملية الإنتاجية ورفضنا تدخله أضخم من مرة فهو فقط ممثل».

في النهاية ذكر «تامر» إن ما يفعله فؤاد يعد تمويها أمام الرأي العام على تقديمه شيكا بملايين ليست من حقه وفقا للعقد وهو يفصح ذلك، مشيرًا إلى أن هذا أكبر دليل على نظرية المؤامرة التي يعيشها فؤاد دائمًا وأبدًا، كما رفض عبد المنعم مصطلح مسلسل فؤاد، وبعد قائلا إنه مسلسل الضاهر وللجميع حصة فيه بدءًا من العملاق حسن يوسف ومحمد فؤاد والنجمة رغدة وحتى أصغر عامل عمل به.

جدير بالذكر أن مسلسل «الضاهر» كان من المقرر أن يقوم ببطولته الفنان محمد فؤاد، وحسن يوسف، ورغدة، ومادلين طبر، وتامر عبد المنعم (تأليف وتمثيل)، ومن إخراج ياسر زايد، وتدور تطورات المسلسل حول ضابط يعيش في منطقة الضاهر، ويساعد كل من حوله ولكنه يتلقي فجأة للعديد من المواقف الصعبة، ومنها وقوعه في غرام فتاة يهودية.

 

برجاء اذا اعجبك خبر «الصلح خير».. أشرف زكي ينهي خلاف «ضاهر» محمد فؤاد وتامر عبد المنعم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري