الفقي: مكتبة الإسكندرية خصصت عام 2018 لمواجهة التمييز والتطرف
الفقي: مكتبة الإسكندرية خصصت عام 2018 لمواجهة التمييز والتطرف

الفقي: مكتبة الإسكندرية خصصت عام 2018 لمواجهة التمييز والتطرف حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الفقي: مكتبة الإسكندرية خصصت عام 2018 لمواجهة التمييز والتطرف .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة حريصة على تنظيم تجمعات لنشر الوعي بعدم التمييز؛ مشيرًا إلى أن المكتبة تعمل على إبعـاث رسائل تبشـر إلى نبذ التمييز من خلال تجمعات وأنشطة المكتبة المختلفة فهى مركز الإبداع والإشعاع فى مختلف المجالات، ولفت إلى أن المكتبة خصصت 2018 ليكون عاما لمواجهة أشكال التمييز والتطرف.

جاء ذلك فى حفل ختام مشروع الثقافة والمسرح ضد التمييز، الأن الاثنين، بحضور الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، والذى يتضمن عرضا مسرحيا بعنوان «عسل و طحينة» حول ثقافة المواطنة و التسامح.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هدى بدران، رئيس اتحاد الفتيات فى مصر، أن الأدب و الفن وسيلتان لنشر الوعى بنبذ العنف والتطرف، وأن المسرح هو أبو الفنون جميعا وأصبح ضرورة من ضروريات التقدم والحضارة، كما أن النشاط المسرحى ليس ترفيهيا بل تنويرى.

يذكر أن المشروع أقيم بالتعاون مع جامعة مصر ووزارة الشباب، واستهدف المشروع الذى دشن خلال مايو 2017 مناهضة التمييز الدينى والنوعي، ومثل المشروع أداة من أدوات مناهضة التطرف والعنف القائم على النوع والدين، عبر استخدام مختلف الفنون، سواء المسرح أو الغناء أو الفن التشكيلي، وقامت فرق الدعم الفنى داخل المشروع بتدريب مئات الشباب في مجالات التصوير والتمثيل

ويتضمن مشروع «الثقافة والمسرح ضد التمييز والتطرف»، أعمالا فنية لمجموعة شبابية قدمت منتجات ثقافية من أعمال مسرحية و لوحات وأعمال موسيقية و ذلك بالتعاون مع وزارة الشباب وجامعة مصر لنشر قيم عدم التمييز بين الشباب، ويهدف إلى تكوين 20 شركة شبابية من طلاب جامعة مصر وأعضاء الأندية بوزارة الشباب لتدريبهم على نشر الوعى بعدم التمييز وتنمية المهارات الفنية، حيث قدم الشباب 40 فاعلية فنية بمسارح وزارتى الثقافة والشباب.

برجاء اذا اعجبك خبر الفقي: مكتبة الإسكندرية خصصت عام 2018 لمواجهة التمييز والتطرف قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري