خاص- جابي خوري يرد على دعوات منع عرض "قضية رقم 23"يؤكد أن تطبيع! شاهدوا الفيلم
خاص- جابي خوري يرد على دعوات منع عرض "قضية رقم 23"يؤكد أن تطبيع! شاهدوا الفيلم

خاص- جابي خوري يرد على دعوات منع عرض "قضية رقم 23"يؤكد أن تطبيع! شاهدوا الفيلم حسبما ذكر في الفن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خاص- جابي خوري يرد على دعوات منع عرض "قضية رقم 23"يؤكد أن تطبيع! شاهدوا الفيلم .

صحيفة الوسط - إنجي سمير | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 30 يناير 2018 - 15:50 30/01/2018 15:50:07

ظهرت عدة دعوات لمنع عرض فيلم "قضية رقم 23" في مصر، والذي من المقرر أن تعرضه سينما زاوية صباح الغد الأربعاء 31 يناير.

المعارضون للفيلم يرون أنه لا يجب عرض فيلما مخرجه متهم بالتطبيع مع تل أبيب " معلومـات)

وردا على هذه الدعوات ذكر جابي خوري الذي يدير شركة "أفلام مصر العالمية" المشرفة على سينما زاوية: لقصد حصلنا على تصريح الرقابة على المصنفات الفنية، وليس هناك أي تفكير في التراجع عن عرض الفيلم، ويجب ألا نحكم على الفيلم بناء على أراء شخصية لمخرجه.

وأضاف خوري لـ FilFan.com: هذا الفيلم ينافس على جائزة أفضل فيلم أجنبي في الأوسكار، ولدينا استراتيجية لعرض العديد من الأعمال التي تنافس في الدورة المقبلة من جوائز الأوسكار، ويجب أن يشاهده جمهور السينما ويحكمون على الفيلم بأنفسهم.

وعبر جابي خوري عن استغرابه من ظهور هذه الدعوات حاليا، في حين لم تظهر عندما تم عرض في تجمعات مهرجان الجونة السينمائي، واحتفى الجميع بالعمل بل نال الجائزة الفضية للمهرجان.

وذكر خوري: لقد شاهدت الفيلم في مهرجان الجونة السينمائي، وأراه فيلما رائعا من وجهة نظري، ولقد أعجبني بصفة شخصية.

وأشار خوري إلى أنه يفصح بوجود انتقادات ودعوات لمنع عرض الفيلم، لكن هذا الأمر لا يشغله، فهم مهتمون بعرض "قضية رقم 23" ويدركون أهمية الشغل، وأهمية أن يراه الجمهور المحب للسينما.

تأسست سينما زاوية عام 2014 في مقر سينما أوديون، لتكون أول دار عرض للسينما البديلة في مصر، تحت شعار "سينما للأفلام اللي مبتنزلش في السينما" بإشراف شركة "أفلام مصر العالمية - يوسف شاهين"، التي يديرها ماريان وجابي خوري، أبناء شقيقة المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين.

اقرأ أيضا

أوسكار 2018- الفيلم اللبناني "قضية رقم 23" ينافس على جائزة أفضل فيلم أجنبي.. حدث للمرة الأولى

"قضية رقم 23".. المحاكمة داخل الفيلم وخارجه

برجاء اذا اعجبك خبر خاص- جابي خوري يرد على دعوات منع عرض "قضية رقم 23"يؤكد أن تطبيع! شاهدوا الفيلم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : في الفن