المعروفي يمزج "الراي" و"الواي واي" في جديده
المعروفي يمزج "الراي" و"الواي واي" في جديده

المعروفي يمزج "الراي" و"الواي واي" في جديده حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المعروفي يمزج "الراي" و"الواي واي" في جديده .

صحيفة الوسط - اختار الفنان الشاب بدر الدين المعروفي بداية السنة الجديدة لإطلاق أغنيته "نعيشو طوب" على شكل "فيديو كليب". يؤديها بالدارجة وبأسلوب مغاير عن الذي اعتاد عليه جمهوره، هي من كلماته وألحانه، وتوزيع موسيقي لعادل الخليفي، فيما أشرف على إخراج الفيديو عبد الرحمان العلمي.

واعتبر المعروفي أنّ "نعيشو طو" تشكل استثناء في مساره الفني، لانفتاحه على لون موسيقي حـديث وأسلوب غنائي يمزج بين فن "الراي" التقليدي و"الواي واي"، وكذلك من حيث التقنية التي تمّ بها تصوير الفيديو كليب. وذكر في تصريح لهسبريس: "الراي عاد بقوة إلى السّاحة الفنية بعدما عرف تراجعا خلال السنوات الماضية، الشيء الذي جعل بعض الشباب يقومون بإعادة أغان تعود إلى فترة التسعينات".

وعن تجاوب الجمهور مع هذه الأغنية الجديدة، أورد الفنان ذاته أن "نعيشو طوب" لاقت ترحيبا من طرف الجمهور، خاصة في ظل النجاح الذي تحققه الأغنية المغربية على المستوى العربي والعالمي، وأضاف: "الجمهور يقبل بكثافة على الأغاني الخفيفة والكلمات السهلة الممزوجة بلغة شبابية حديثة، والفنان دائما يتبع الموجة لإرضاء أذواق الجماهير".

وعن اختياره لكتابة كلمات أغانيه وتلحينها بنفسه، علق المعروفي بالقول: "ترعرعت وسط عائلة فنية، شقيقتي هي الشاعرة المغربية فاطمة المعروفي، ووالدي هو الكاتب والملحن العربي المعروفي، الشيء الذي منحني خبرة أوسع في هذا المجال، وأحب أن أقدم للجمهور الكلمات التي أحس بها"، مستدركا: "لكن هذا لا يعني أنّني أرفض التعامل مع كتاب آخرين، فقط أبحث عن كلمات أحس بأدائها".

ومزج المعروفي بين الغناء والتلحين وكتابة الكلمات، وتعامل مع العديد من الفنانين، أبرزهم عماد الدراج، وئام الدحماني، ياسين الجيراري، وريم. كما خاض تجربة في مجال الإعلام وتقديم البرامج في إحدى القنوات الفضائية المنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة سنتين.

جدير بالذكر أن آخر أعمال المعروفي فيديو كليب أغنية "بايبي" التي حققت نجاحا مهما، وهي من كلماته وألحانه، وتوزيع منير التوماني، وتم تصويرها على شكل فيديو كليب بـ "مارينا" الرباط تحت إشراف المخرج عبد الرحمان علمي، ومن إنتاج شركة إلينا برود.

برجاء اذا اعجبك خبر المعروفي يمزج "الراي" و"الواي واي" في جديده قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس