"بيت السناري" يحدد ورشة تعليم النحت على الحجر الجيري
"بيت السناري" يحدد ورشة تعليم النحت على الحجر الجيري

"بيت السناري" يحدد ورشة تعليم النحت على الحجر الجيري

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "بيت السناري" يحدد ورشة تعليم النحت على الحجر الجيري .

صحيفة الوسط - يحدد بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في مصر، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ ورشة عمل للشباب من الجنسين بعنوان "ورشة تعليم النحت على الحجر الجيري"، وذلك يوم الإثنين 19 فبراير 2018، في تمام الخامسة مساءً وحتى الثامنة مساءً.

ويرعى الورشة الفنان التشكيلي محمود مختار نصر الدين، وهو عضو نقابة التشكيليين وشارك في العديد من الورش والفعاليات الخاصة بفن النحت بالداخل والخارج، كما شارك في تصميم العديد من الشخصيات الصلصال واستخدامها في أفلام الأطفال.

وتهدف الورشة إلى تعليم فنون النحت عن طريق زيـادة مهارات المتدربين للوصول لمرحلة يستطيعون فيها ترجمة أفكارهم الفنية إلى وحدات مجسمة بخامات مختلفة وذلك عن طريق شرح كيفية الوصول إلى مرحلة التعبير الفني بنحت المجسمات والتدريب على التشكيل وأسس النحت والعناصر الجمالية المكونة للمجسم المنحوت، والقيم التشكيلية، وكذلك كيفية تحليل العناصر إلى وحدات بنائية هندسية، وكذا تناول علاقة النحت بالفنون الأخرى، وترجمة كل ذلك على آثار مصر الخالدة.

ويقوم الدارس أثناء الورشة بالتعرف على مقدمة تاريخية لاستخدام الحجر الجيري في النحت، والتعرف على أساليب إخراج الأعمال المصنوعة منه في الحضارات القديمة، والتعرف على خصائصه ودراسة أمثلة من الدولة القديمة مصنوعة من الحجر الجيري أبحاث عملية يقوم فيها المشترك بالتطبيق على حجر جيري متوسط يتم من خلاله شرح نقاط مهمة باستخدام الميكنة وتعليمات الأمن الصناعي العامة.

وتستهدف الورشة المشتركين بداية من سن 16 عامًا فما فوق، كما يشترط الحجز مسبقًا، وتأتي الورشة على محاضرتين أسبوعيًا وهما يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع بداية من الإثنين 19 فبراير 2018، وذلك من الساعة الخامسة حتى الثامنة.

برجاء اذا اعجبك خبر "بيت السناري" يحدد ورشة تعليم النحت على الحجر الجيري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن