معرض الكتاب يحتفي بـ توفيق الحكيم.. و"صحيفة الوسط" تعيد نشر موضوعات عن حياته
معرض الكتاب يحتفي بـ توفيق الحكيم.. و"صحيفة الوسط" تعيد نشر موضوعات عن حياته

معرض الكتاب يحتفي بـ توفيق الحكيم.. و"صحيفة الوسط" تعيد نشر موضوعات عن حياته

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر معرض الكتاب يحتفي بـ توفيق الحكيم.. و"صحيفة الوسط" تعيد نشر موضوعات عن حياته .

صحيفة الوسط - نظمت ندوة "توفيق الحكيم..120 سنة على ميلاده"، بمشاركة الروائي محمد السيد عيد،  يديرها الدكتور عزوز إسماعيل، الأن في قاعة عبدالرحمن الشرقاوي ضمن تجمعات معرض الكتاب، وذلك بمناسبة مرور 120 عام على ميلاد الكاتب الكبير توفيق الحكيم.

وبدأت الندوة بكلمة عزوز، قائلا إن الأديب توفيق الحكيم ترك لنا تراثا أدبيا وفنيا عظيما أثرى صحيفة الوسط الثقافية المصرية، مضيفا: أن بدايات توفيق ظهرت في عام 1933 حين قدم مسرحية أهل الكهف والتي عانى فيها الحكيم كثيرا لإخراجها  بهذا الشكل، ثم مسرحية رُجُوع الروح والتي يقصد بها طلوع الروح والتي تحدث فيها عن مصر بشكل مبهر.

وبدء السيد، كلمته بتوجيه الشكر إلى هيئة الكتاب التي فكرت في إحياء ذكرى ميلاد توفيق الحكيم، موضحا أنه كان مهتما بالتعبير عن المشكلات التي يعاني منها الريف في مصر والمأساة التي يعيشونها فكتب يوميات نائب في الأرياف.

وتعيد "صحيفة الوسط" نشر موضوعات توفيق الحكيم والتي تحدثت عن جوانب خاصة في حياته الشخصية وأدبه.

قصة زواج "عدو الفتاة" توفيق الحكيم.. تاب على يد هدى شعراوي ونجا من "حركة نسائية"

بجماليون.. أسطورة توفيق الحكيم وبرنارد شو التي تحولت لـ"صدفة بعضشي"

حوار على قديمه السباعي: لهذا السبب ادّعى توفيق الحكيم المرض وقت حصوله على جائزة

 

برجاء اذا اعجبك خبر معرض الكتاب يحتفي بـ توفيق الحكيم.. و"صحيفة الوسط" تعيد نشر موضوعات عن حياته قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن