1500 مؤلَّف روسي حـديث في معرض باريس للكتاب
1500 مؤلَّف روسي حـديث في معرض باريس للكتاب

1500 مؤلَّف روسي حـديث في معرض باريس للكتاب

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 1500 مؤلَّف روسي حـديث في معرض باريس للكتاب .

صحيفة الوسط - تنوي دور النشر الروسية عرض أضخم من 1500 مؤلف حـديث في معرض الكتاب الذي سيقام في باريس، في شهر مارس القادم، حيث ستتشارك روسيا كضيف شرف.

وذكر ميخائيل سيسلافينسكي رئيس مؤسسة الطباعة الروسية إن ممثلين عن المكتبات والجامعات إضافة إلى "أضخم من 30 كاتبا سيشاركون في عمل معرض باريس للكتاب". وأضاف أن المعرض سيشهد إِفْرَاج السنة الفرنسية الروسية للغة والآداب.

وذكر الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي في مجال الترابط المشترك الثقافي الدولي ميخائيل شفيدكوي إن هذا العام له سمة خاصة، "فهو عام الكتاب الفرنسي في روسيا والكتاب الروسي في باريس، كما أنه عام اللغات".

وفي إطار عام المعهد الفرنسي في روسيا، ستنظم سلسلة من الاجتماعات الأدبية بمشاركة 30 كاتبا فرنسيا، وسيعهد بهذا الحدث للممثلة والمخرجة الفرنسية فاني أردان التي أثبتت على "اجتماع باريس وروسيا على أساس الأدب. كل شخص يعرف الكلاسيكيات الروسية.. لقد وقعت في حب روسيا بفضل أدبها".

وكجزء من زيارتها لروسيا، يوم الجمعة 26 يناير، ستقدم أردان فلمها  "أريكة ستالين" الذي يعرض للمرة الأولى، وهو مبني على حكاية "جان -دانيل بالتاسا".

المصدر: تاس

ناصر قويدر

برجاء اذا اعجبك خبر 1500 مؤلَّف روسي حـديث في معرض باريس للكتاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)