زوار «المعرض» فى ثالث أيامه يتخطون المليون
زوار «المعرض» فى ثالث أيامه يتخطون المليون

زوار «المعرض» فى ثالث أيامه يتخطون المليون

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر زوار «المعرض» فى ثالث أيامه يتخطون المليون .

صحيفة الوسط - شهد معرض مصر الدولى للكتاب إقبالاً كبيراً فى يومه الرابع أمس، وهو الأمر الذى تسبب فى زحام كبير على بوابات المعرض، امتدت إلى محطة المترو، وتخطى مجموع زوار المعرض حاجز «المليون» خلال الثلاثة أيام الأولى.

وقد كانت النسبة الكبيرة من الجمهور من شباب ينتظرون تتويج تجمعات المعرض لشراء الكتب والروايات خاصة، فيما اكتفى بعض المواطنين بالذهاب إلى المعرض للتنزه والترفيه عن أبنائهم قبل انتهاء إجازة منتصف العام الدراسى، حيث افترش العشرات من الأسر الحدائق التى تتوسط المعرض.

60 في المائة تخفيضات على كتب الناشرين «الخيرية» المباعة لصالح تبرعات «مستشفى 57357»

ومن بين الزوار محمد وائل الذى جاء خصيصاً من محافظة الشرقية للترفيه عن طفلَيه وشراء بعض الكتب لهما، قائلاً لـ«صحيفة الوسط»: «أول مرة أزور المعرض، لكن مش هتبقى آخر مرة، لأن سعر الدخول فيه بجنيه، وفيه مكان لأولادى يلعبوا فيه براحتهم، وفى الوقت نفسه فيه قاعة خاصة ليهم فيها عروض يقدروا يحضروها»، لافتاً إلى أنه لم يتمكن من شراء أى كتب لأطفاله بسبب زيادة سعرها، إذ يخبر سعر إحدى القصص 25 جنيهاً، فيما وصل سعر اللعبة الواحدة 50 جنيهاً، وحسب قوله: «كنت بسمع إن فيه كتب هنا مخفضة، لكن بالنسبة لى عشان أجيب لكل واحد قصة أو لعبة هدفع مبلغ كبير وإمكانياتى لا تسمح».

وداخل الجناح الخيرى، وقف «مروان إسماعيل» يوضح للزائرين الهدف من هذا الجناح، إذ تقوم بعض دور النشر بمنحهم كتباً مجانية بهدف بيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، ثم يتم التبرع بتلك المبالغ إلى مستشفى 57357، وذكر «مروان»: إن الإقبال على الجناح كثيف، وخاصة على الكتب الدينية والتاريخية، مضيفاً: «دى تانى سنة نشارك فى المعرض، السنة اللى فاتت ما كانش فيه إقبال علينا زى السنة دى، وكل الكتب اللى عندنا عليها تخفيضات 60٪، لأننا مش هدفنا الربح، وفى نفس الوقت الناس اللى بتيجى بتستفيد وتفيد، لأنها تسهم بشكل غير مباشر فى شفاء أطفال غير قادرين».

وذكر حاتم الخباز، مدير مبيعات فى دار «نهضة مصر للنشر والتوزيع»، إن الإقبال فى تزايد عن أمس وأول أيام المعرض، وسيكون أضخم من هذا فى العطلات الأسبوعية، موضحاً أن إجازة نصف العام لها دور فى هذا الإقبال، وأنه على الرغم من هذا الإقبال الكبير، فإنه لا يمكن تحديد نسبة الإقبال على المعرض بعد 4 أيام فقط من بدايته، فقد تكون قابلة للزيادة أضخم من ذلك.

برجاء اذا اعجبك خبر زوار «المعرض» فى ثالث أيامه يتخطون المليون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن