"فرش وغطا".. معرض لشيماء علاء بدار الأوبرا الأحد القادم
"فرش وغطا".. معرض لشيماء علاء بدار الأوبرا الأحد القادم

"فرش وغطا".. معرض لشيماء علاء بدار الأوبرا الأحد القادم

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "فرش وغطا".. معرض لشيماء علاء بدار الأوبرا الأحد القادم .

صحيفة الوسط - تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض "فرش وغطا" للفنانة شيماء علاء، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء الأحد القادم الموافق 4 فبراير بقاعة إتجاه بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

ومن ناحيته أعلن الدكتور، خالد سرور أن قاعة إِنْحِدَار أصبحت تلعب دورا هاما من خلال انتقاء وتقديم شركة من الفنانين الشباب الواعدين إلى الحركة التشكيلية المصرية، وأن الفنانة شيماء علاء إحدى هؤلاء الفنانين الذين يملكون مشروعا فنيا متميزا، فقد قدمت بمعرض "فرش وغطا" مجموع من الأعمال التي استلهمتها من التراث الشعبي المصري الأصيل، وخاصة الغنائي بكل ألوانه بدء من أغاني البدو والموسيقي النوبية، وأغاني الصعيد والمواويل والمديح والإنشاد الديني لتقدم لنا شركة من الأعمال، التي تلمس الوجدان وتنقل المتلقي إلى تلك الحالة التي يعيشها مرتادي الموالد وحلقات الذكر.

وأضافت الفنانة شيماء علاء، أنها ظلت فترة طويلة أسيرة تلك الحالة المصرية الخالصة، والتي تمثل تراثا شعبيا يحكي لنا من خلال الغناء الإرتجالي، والإنشاد الديني المليء بقصص وسير شعبية، تحكي مغامرات وبطولات وتحمل في طياتها خبرات شعب، وتجارب حياتية ومعتقدات آمنو بها، وقيم وأخلاق تحلو بها.

"فرش وغطا" هو عنوان إحدي الأغاني الارتجالية لشيخ المداحين أحمد برين والمنشد محمد العجوز.

برجاء اذا اعجبك خبر "فرش وغطا".. معرض لشيماء علاء بدار الأوبرا الأحد القادم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن