أزمات تتلقي «عوالم خفية».. هل يكون الشغل الأخير لـ«الزعيم»؟
أزمات تتلقي «عوالم خفية».. هل يكون الشغل الأخير لـ«الزعيم»؟

أزمات تتلقي «عوالم خفية».. هل يكون الشغل الأخير لـ«الزعيم»؟ حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أزمات تتلقي «عوالم خفية».. هل يكون الشغل الأخير لـ«الزعيم»؟ .

صحيفة الوسط - ملخص 59957a1da6.jpg

يواجه المسلسل الجديد للنجم عادل إمام «عوالم خفية» عددا من الأزمات ما بين اعتذارات لأبطال الشغل الدرامي المقرر عرضه في الموسم الرمضاني القادم وأخرى نرصدها في السطور التالية.

أزمات لا تنتهي يواجهها النجم الكبير عادل إمام، من خلال مسلسله الجديد «عوالم خفية»، والذي من المُأقر أن يُعرض في شهر رمضان القادم، بدءًا من إِرْتَدادٌ مجموع من النجمات والامتناع عن الوقوف أمام «الزعيم» لأسباب مختلفة، أهمها حجم الدور، وكذلك القنوات التي ستعرض المسلسل، خاصةً بعدما اشترى التليفزيون السعودي، حقوق العرض الأول للمسلسل، في حين تترددت الكثير من الأقاويل حول كون الشغل هو الأخير لـ«إمام» وعقبه سيُأقر الاعتزال، وترصد «التحرير»، في هذا التقرير، أبرز الأزمات التي تتلقي المسلسل.

اعتذار داليا البحيري

البداية كانت بالفنانة داليا البحيري، حيث اعتذرت عن عدم المشاركة في بطولة «عوالم خفية»، بعد اختلافها مع الشركة المنتجة للمسلسل، حيث لم يتفق الطرفان على الأجر، وعلى إثر ذلك استعانت شركة «ماجنوم»، المنتجة للمسلسل، بالفنانة «بشرى»، بدلًا من «البحيري» والتي شاركت بالتمثيل من قبل مع «إمام» في فيلم «السفارة في العمارة»، عام 2005.

من تكون البطلة أمام «الزعيم»؟

لم تستقر حتى الآن شركة «ماجنوم» المنتجة لمسلسل «عوالم خفية»، على البطلة التي ستقف أمام «الزعيم»، بعد أستعراض أسماء عدة، أبرزهن الفنانة ليلى علوي، والتي اعتذرت مؤخرًا عن المشاركة في الشغل، وذلك بعد مفاوضات طويلة من جانب المخرد والمنتج رامي إمام، ولكن لم يتم الاتفاق بسبب الأجر، حيث لم تلق طلبات «ليلى» المادية قبولًا لدى الشركة المنتجة، وكذلك بسبب مساحة الدور التي وجدته الأخيرة صغيرًا، لتُسجل الغياب عن السباق الرمضاني للعام الثاني على التوالي.

وبعد إِرْتَدادٌ «علوي»، طُرح اسم الفنانة إلهام شاهين، ولكنها صرّحت بأن ما تردد حول ترشيحها لدور البطولة أمام عادل إمام، لا أساس له من الصحة، مؤكدةً أنها لم يعرض عليها شيء بخصوص هذا الشغل، معربةً عن اندهاشها ممن يطلقون هذه الشائعات دون التأكد من صحتها، ووافقت الفنانة القديرة "​أنوشكا​» مؤخرا على المشاركة في بطولة المسلسل، لتتعاون بشكل حـديث مع «إمام»​ بعدما اجتمعا سويًا في مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» قبل 6 سنوات.

جن وعفاريت

وترددت أنباء حول كون المسلسل يُناقش قضايا تتعلق بالعالم الآخر والجن والشعوذة، خاصةً أن اسمه يُشير لذلك، حتى خرج «إمام»، في بيان رسمي، وأثبت أن «عوالم خفية»، لا علاقة له بعالم الجن والعفاريت، لافتًا إلى أن طريقة عمل المسلسل تسير بانتظام وفق المواعيد المحددة ودون عراقيل.

خاص على التليفزيون السعودي

وفي منتصف ديسمبر السابق، استطاع التليفزيون السعودي أن يحصل على حقوق بث مسلسل النجم الكبير، وذلك في أكبر صفقة ضخمة لم تُحدد قيمتها إلا أنها وُصفت بالأكبر في تاريخ الدراما التليفزيونية العربية، بعد شراء حقوق البث في الخليج العربي والشرق الأوسط، لمدة 10 سنوات، مع السماح بعرضه على فضائية مصرية واحدة ولم تُحدد حتى الآن.

في حين ذكرت مصادر صحفية أن الإعلامي السعودي داوود الشريان، الذي غادر شبكة «mbc» منذ نحو شهرين، قد يرحل أيضًا عن التليفزيون السعودي، الذي تولى إدارته مؤخرًا، وتم ترشيح الإعلامي جاسر الجاسر لتولي منصب الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، خلفًا له، في حين أن السبب الذي وصل للعاملين بالتليفزيون السعودي هو تعرض «الشريان» لوعكة صحية، ما يضطره للسفر للخارج في رحلة شفاء، وعدم قدرته على متابعة مهام عمله، إلا أن المصادر رأت أن هناك أسبابًا أخرى غير معلنة وراء هذا القرار، تتعلق بما أبرمه التليفزيون السعودي الرسمي مؤخرًا من تعاقدات شهدت إسرافًا في الإنفاق على شراء مسلسلات وبرامج 2018، ما يمثل ارتباكا للسوق الإنتاجية في العالم العربي، ومنها مسلسل «عوالم خفية»، حيث اشتراه «الشريان» بما يعادل 7 ملايين دولار "120 مليون جنيه)، مع العلم أن شبكة قنوات «mbc» والتي كانت تذيع بشكل مسلسلات «الزعيم» خلال الأعوام الماضية كان متوسط شرائها لمسلسلاته لا يتجاوز 3 مليون دولار فقط.

هل يكون الشغل الأخير لـ«الزعيم»؟

تترد الكثير من الأنباء حول نية الفنان عادل إمام، أن يتجه جديًا لاعتزال الدراما التليفزيونية بعد «عوالم خفية»، وذلك لعدة أسباب، منها شعوره بالارهاق بسبب التصوير المتواصل للمسلسلات، ورغبته في الحصول على إجازة بعدما واظب على ظهوره في رمضان في السنوات الست الأخيرة من خلال مسلسلات: «العراف، فرقة ناجي عطالله، صاحب السعادة، أستاذ ورئيس قسم، مأمون وشركاه، عفاريت عدلي علام».

ومن بين أسباب تفكير «الزعيم»، في الاعتزال أيضًا، حسب مصادر صحفية، هي الأزمات الإنتاجية التي تواجهها الدراما المصرية، وكذلك رغبته أيضًا في تحضير فيلم سينمائي حـديث في 2019، لذلك أسند مهمة إنتاج المسلسل لابنه «رامي» حتى يساعده في انطلاقة شركته الجديدة بعد هذا المسلسل.

ضيوف شرف ومؤلفون شباب ونجله المنتج

«عوالم خفية» يسهم في بطولته فتحي عبد الوهاب، مي سليم، بشرى، هبة مجدي، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، نور قدري، أسامة عباس، خالد أنور، سارة نور، محمود فارس، وأحمد عبد الله محمود، وتعاقدت شركة الإنتاج مع مجموع من النجوم كضيوف شرف في المسلسل مثل «نيللي كريم ومنى زكي وكريم عبد العزيز وأحمد السقا ويسرا ولبلبة».

ويشهد المسلسل إجتياز «عادل» السباق الرمضاني للمرة الأولى بعمل من تأليف ورشة لمؤلفين شباب هم أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وذلك بعد 6 سنوات تعاون فيها مع السيناريست يوسف معاطي، كما أن المسلسل يشهد للمرة الأولى تعاون عادل إمام مع ابنه «رامي» كمنتج من خلال شركة «ماجنوم» التي تأسست مطلع العام الحالي، بعد تعاونه مع شركة «سينرجي» التي يمتلكها تامر مرسي، لمدة 5 أعوام.

برجاء اذا اعجبك خبر أزمات تتلقي «عوالم خفية».. هل يكون الشغل الأخير لـ«الزعيم»؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري